فلسطين

الاحتلال يواصل انتهاكاته في الضفة.. إصابات واعتقالات واقتحامات

أخبار حياة – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال مواطنين بدعسهما بآلية عسكرية في جنين، واعتقلت 17 مواطنا من عدة محافظات، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، وهاجموا مركبات المواطنين جنوب نابلس.

آلية للاحتلال تدعس شابين عمدا وتصيبهما بجروح شمال شرق جنين

أصيب مواطنان بجروح، بعد أن دعستهما آلية عسكرية لقوات الاحتلال بصورة متعمدة شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن آلية عسكرية لجيش الاحتلال طاردت شابين من جنين كانا يستقلان دراجة نارية، ودعستهما بصورة متعمدة بالقرب من مفترق قرية عرانة، ما أدى إلى إصابتهما بجروح مختلفة ورضوض في الرأس والوجه، وجرى نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت حالة أحدهما بالخطيرة بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، والآخر وصفت حالته بالمتوسطة بعد إصابته برضوض في كافة أنحاء الجسم وجروح في الوجه.

اعتقال 17 مواطنا

اعتقلت قوات الاحتلال 4 أشقاء من قرية فصايل شمال أريحا، وهم: هيثم، محمد، إبراهيم، وأحمد كمال اشتيان شلالفة بعد مداهمة منزلهم في القرية.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أحمد نزار خصيب، وعمران عبد الفتاح هرشة من بلدة قفين، وبهاء تيسير طه عمارنة من بلدة عكابا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي ظاهر أبو سرحان (55 عاما) ونجليه بهاء وباسل في العشرينيات من عمرهما، بعد حصار منزلهم ومداهمته وتفتيشه في بلدة العبيدية شرق المحافظة.

وكانت قوات الاحتلال حاصرت منزلين في بلدة العبيدية، يعودان للمواطنين علي ظاهر أبو سرحان، ومحمد يونس ربايعة في منطقة المزرعة شرق البلدة، بعد أن أغلقت المنطقة بالكامل.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال بحاجز عسكري مفترق الطرق قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، الواقع على الشارع الالتفافي الموصل الى محافظة الخليل وقرى جنوب بيت لحم، ومنعت مرور المركبات من المرور، ما أدى الى حدوث أزمات مرورية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ثراء حمد البرغوثي (25 عاما) من قرية بيت ريما شمال غرب رام الله أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي نايف عليان من مخيم الجلزون، خلال اقتحام منزله في قرية جفنا، والعبث بمحتوياته.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين علاء الوزير، وصدقي الأغبر، بعد أن داهمت منزليهما وقامت بتفتيشهما في مخيم بلاطة شرق المحافظة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها مركبات تابعة لـ”الإدارة المدنية”، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، واستعرضوا ملفات وخرائط.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عورتا جنوب نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمقامات دنية فيها. وأفاد مراسلنا، بأن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت بلدة عورتا، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين أعلنوا اقتحام مقامات في البلدة لأداء طقوسا تلمودية. واستهدفت قوات الاحتلال الصحفيين، واعتدت على عدد منهم، وحطمت معداتهم.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف دعنا من حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، أثناء تواجده في أحد شوارع الحي.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في حي عين اللوزة، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير كمال الرزي من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف، غرب نابلس.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العرقة ما أدى إلى اندلاع مواجهات، كما اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القريتين، كذلك اقتحمت بلدة سيلة الظهر وخربة الحفيرة جنوب جنين.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن صبري موسى ثلجي جرادات (54 عاما) من بلدة سعير شرق المحافظة، عقب إرغامه على النزول من مركبته على الطريق الالتفافي.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، واستمعوا لشروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأدى بعض المستوطنين شعائر تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفي السياق، اقتحم عدد من عناصر شرطة الاحتـلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك.

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة ، جنوب المحافظة، على الطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، ما أدى لتضرر عدد منها.

آليات الاحتلال تتوغل شرق دير البلح

توغلت عدة آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في المكان.

وأفاد مراسلنا، بأن قرابة خمسة آليات وجرافات إسرائيلية توغلت شرق مدينة دير البلح وسط القطاع منطلقة من المواقع العسكرية الجاثمة شرق القطاع وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى