محافظات

إربد: طريق يافا – كفريوبا نقطة سوداء يهدد حياة مرتاديه

أخبار حياة – ينتظر مواطنون منذ سنوات طويلة توسعة طريق بيت يافا- كفريوبا الحيوي غرب اربد، لكن دون أي استجابة من الجهات الرسمية، حيث أضحى يصنف الطريق بنظر السكان كنقطة سوداء جراء مخاطره العديدة التي باتت تهدد مرتاديه وكل من يمر منه.
الطريق بمسرب واحد وباتجاهين ويستخدمه يوميا الاف السائقين والمواطنين، حيث يخدم منطقة جغرافية تضم زهاء ربع مليون مواطن وسط مطالبات بتوسعة الطريق وفصله بجزيرة وسطية وتعزيزه بكاميرات مراقبة السرعة وإعادة تأهيله مجددا من أجل حماية أرواح سالكيه من المخاطر اليومية.
ويواجه مستخدو الطريق إشكالات يومية عديدة، فالسير على الطريق محفوف بالمخاطر نتيجة شدة انحداره وتردي واقعه وإهماله وكثرة تعرجاته وبات مصيدة قاتلة لكل من يسلكه فكل من يمر منه عرضة للخطر بأي لحظة.
وتبلغ مسافة الطريق حوالي 3 كيلومترات ويصل اربد المدينة بثلاثة الوية « الطيبة والكورة والأغوار الشمالية» ويعتبر موزعا لقرى غرب اربد إذ يفتقر لعناصر السلامة المرورية؛ ما يشكل عنصرا إضافيا لتكرار حوادث سير مؤلمة تسببت بإصابات ووفيات.
ووفق مواطنين بثوا شكواهم عبر يومية الدستور فان خطورة الطريق تزداد في ظل وجود منعطفات حادة وحرجة وحساسة، وانه بحاجة لاهتمام سريع في ظل ما يشهده من سرعات عالية وتجاوزات، مؤكدين أهمية توفير عناصر السلامة المرورية عليه فورا للحفاظ على حياة وأرواح مستخدميه.
وقالت مديرة أشغال محافظة اربد المهندسة رحاب عتوم انه تم رصد مبلغ 100 الف دينار ضمن موازنة العام الحالي من أجل تعبيد طريق بيت يافا -كفريوبا حيث سيتم تعزيزه بعناصر السلامة المرورية من حيث الإرشادات التحذيرية والعاكسات والدهان وذلك بعد الإنتهاء من تزفيته.
وأوضحت المهندسة عتوم ان الأشغال لم تتخذ حتى الآن قرارا بتوسعة الطريق، لكن سيتم دراسة ذلك وتقييمه في الفترة المقبلة لتحديد مدى إمكانية تنفيذ التوسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى