رياضة

“كيميتش” يُنقذ بايرن ميونخ في الدقائق الأخيرة!

أخبار حياة- أنقذ جوشوا كيميتش فريقه بايرن ميونخ حامل اللقب من خسارة وشيكة ومنحه التعادل أمام كولن 1-1 بهدف قاتل في الدقيقة 90 يوم الثلاثاء، وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 36 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ المتقدم للمركز الثاني موقتاً بفوزه الكبير على شالكه 6-1 في وقت السابق اليوم. في حين يتواجه إينتراخت فرانكفورت الثالث مع فرايبورغ الخامس مع 30 نقطة لكل منهما، ويلعب أونيون برلين الرابع بالرصيد ذاته أيضاً مع فيردر بريمن يوم الأربعاء ويحتل كولن المركز العاشر مع 21 نقطة.

وسجّل الدولي التونسي إلياس السخيري الذي شارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر هدف السبق لكولن في الدقيقة الرابعة وبعد ضغط كبير، سجل كيميتش هدف التعادل لبطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة (90).

وفشل العملاق البافاري للمباراة الثانية تواليًا منذ استئناف مباريات الدوري الألماني عقب انتهاء العطلة الشتوية التي تلت منافسات مونديال 2022، في تحقيق الفوز، بعدما تعادل في المرحلة السابقة أمام لايبزيغ بالنتيجة ذاتها.

وخاض بايرن اللقاء من دون عدد من نجومه في مقدمهم الحارس المخضرم مانويل نوير الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب كسر في الساق، إضافة إلى السنغالي ساديو ماني والفرنسي لوكاس هيرنانديز.

وباغت كولن خصمه القوي بعد مرور 4 دقائق فقط من عمر اللقاء بعدمعمعة داخل المنطقة البافارية إثر ركلة ركنية، فضرب جوليان شابو الكرة برأسه لتصل إلى قدمي السخيري الذي تابعها داخل المرمى.

واستحوذ بايرن على الكرة بنسبة 80 في المئة بحثاً عن إدراك التعادل، إلا أنّ جميع محاولاته باءت بالفشل، قبل أن ينقذه الدولي كيميش بتسديدة صاروخية في الزاوية البعيدة (90).

وتقدم لايبزيغ إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه الساحق على مضيفه شالكه 6-1.

وتألق لاعب الوسط الإسباني داني أولمو في صفوف لايبزيغ بتسجيله هدفًا (83) وتمريره كرتين حاسمتين، فيما تناوب على تسجيل الأهداف الخمسة الأخرى كل من المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا هدفين (7 و44)، بنيامين هنريش (15)، تيمو فيرنر (45+2) والدنماركي يوسف بولسن (89). فيما سجل هدف شالكه الوحيد الياباني سويشيرو كوزوكي (56).

ولم يخسر لايبزيغ في مبارياته الـ 15 الأخيرة في جميع المسابقات، وتحديداً منذ 22 سبتمبر الماضي، حيث فاز في 12 وتعادل في ثلاث.

افتتح سيلفا التسجيل بعد سبع دقائق، بعدما تجاهل زميله فيرنر المنفرد والعائد إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه بسبب الإصابة التي أبعدته أيضا عن مونديال قطر نهاية العام الماضي، في هجمة مرتدة للايبزيغ قبل ان يسدّد كرة بعيدة في المرمى.

وسجّل الضيوف مجدداً من هجمة مرتدة بعد ثماني دقائق، بفضل تمريرة أولمو إلى هنريش وسط مساحات فارغة كبيرة.

وكاد اولمو يسجّل بنفسه بعد تسديدة قوية ابعدها حارس شالكه اليكس شوولو قبل ان يتابعها سيلفا بسهولة داخل المرمى (44).

وسجل فيرنر الهدف الرابع لفريقه في الوقت بدل عن الضائع من الشوط الاول، بعدما تابع عرضية اولمو (45+2).

وقوبل شالكه متذيل الترتيب برصيد 9 نقاط والمهدد بالهبوط بصيحات الاستهجان من جماهيره مع دخوله الى غرفة تبديل الملابس وتمكن أصحاب الارض من تسجيل هدف الشرف بفضل كوزوكي في مستهل الشوط الثاني (56) الا انّ لايبزيغ سرعان ما اكد قبضته على المباراة بهدفين عبر أولمو (83) وبولسن (89).

وحقّق فولفسبورغ فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه هرتا برلين 5-صفر.

وواصل فولفسبورغ سعيه للاقتراب من المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا اذ يحتل المركز السادس برصيد 29، فيما بقي هوفنهايم في المركز السابع عشر بـ 14 نقطة.

كما انتزع هوفنهايم تعادلا قاتلاً امام شتوتغارت 2-2 ويحتل هوفنهايم المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة، فيما يقبع شتوتغارت في المركز الرابع عشر بـ 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى