الرئيسيةفلسطين

مقاومون يطلقون النار على قوات الاحتلال في نابلس

اخبار حياة – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ومخيم بلاطة شرق المدينة، وسط إطلاق مقاومين النار على تلك القوات، بينما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار قرب مدينة نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجر اليوم، ودهمت منزل عائلة الأسير المحرر محمد صبحي طبنجة، مطالبة عائلته بأن يقوم بتسليم نفسه، فيما أطلق مقاومون النار باتجاهها خلال انسحابها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، واعتقلت الشابين علاء الوزير وصدقي الأغبر، وخلال اقتحام المخيم أطلق مقاومون النار باتجاه تلك القوات.

من جهتها، أكدت “كتيبة نابلس” التابعة لـ”سرايا القدس”، الذراع العسكرية لـ”حركة الجهاد الإسلامي” في بيان لها، أن مقاتليها استهدفوا بصليات كثيفة من الرصاص، قوات الاحتلال في محيط “دوار الاتصالات” بمدينة نابلس، كما استهدف مقاتلو السرايا نقطة مراقبة لقوات الاحتلال على “جبل جرزيم” بمدينة نابلس صباح اليوم، بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
على صعيد منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات عن “الهيكل” المزعوم، وقام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة، بينما اقتحم عناصر شرطة الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى.

واقتحمت قوات الاحتلال، اليوم أيضاً، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، واستعرضت ملفات وخرائط، وسط مخاوف من تنفيذ مخططات للاستيلاء على الموقع.

اعتقالات في الضفة الغربية
من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم، قرية فصايل شمال أريحا شرق الضفة، واعتقلت الأشقاء الأربعة: هيثم، ومحمد، وإبراهيم، وأحمد كمال اشتيان شلالفة، فيما اعتقلت الشاب فادي نايف من قرية جفنا شمال رام الله وسط الضفة، واعتقلت الليلة الماضية، الأسير المحرر براء البرغوثي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، أثناء مروره عن حاجز زعترة العسكري المقام جنوب نابلس. كما اعتقلت أمس، الطفل مصطفى أحمد حامد (16 عاماً) بعد اقتحام نادٍ رياضي في بلدة سلواد شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، الشابين أحمد خصيب، وعمران هرشة، من بلدة قفين شمال طولكرم شمال الضفة، والشاب بهاء عمارنة من بلدة عكابا شمال طولكرم، فيما كانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس، مدينة طولكرم، ودهمت محالَّ تجارية عدة، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، المحامي بهاء بشارات من بلدة طمون جنوب شرق طوباس شمال شرق الضفة، والشابين يحيى أبو سالم وصالح الكردي من نابلس، ومعتصم المصري من جنين شمال الضفة، أثناء مرورهم عبر حاجز عسكري نصبته بالقرب من قرية دير شرف، غرب نابلس، بينما اعتقلت الأسير المحرر عماد سمودي أمس، أثناء مروره عبر حاجز عسكري على مدخل بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، ثلاثة فتية أثناء تواجدهم بالشارع في حي وادي الربابة بسلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وهم: خضر سمرين، ومدحت زاهدة، وآدم حليس.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة، واستهدف الشبان برجاً عسكرياً على مدخل المخيم بالزجاجات الحارقة، كما أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع الليلة الماضية، خلال مواجهات أعقبت اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل ومداهمة عدة منازل فيها.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً أثناء مروره على مقربة من الشارع القريب من مدخل مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي الخليل، واستولت على مركبته، واعتدى جنود الاحتلال الليلة الماضية، على الفلسطينيين ومتاجرهم، في البلدة القديمة بمدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الصوت داخل متاجرهم، ما تسبب بإلحاق أضرار فيها، وأرغموهم على إغلاقها، تزامناً مع تواجد مستوطنين مسلحين في المنطقة كانوا يشتمون المواطنين بألفاظ نابية.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، المصور الصحافي مشهور الوحواح عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، أثناء تصويره اعتقال شابين في المنطقة، ثم استولت على ذاكرة الكاميرا التي كان يصور بها تحت تهديد السلاح، ومنعته من التصوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى