تكنولوجيا

سامسونغ تعلن عن مستشعر بصري جديد لكاميرات الهواتف الذكية بقدرات فائقة

أخبار حياة-كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن مستشعر بصري جديد ومتطور، والذي من المتوقع أن يحدث ثورة تقنية في عالم كاميرات الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المستشعر الجديد من سامسونغ يحمل اسم ISOCELL HP2، وهو يأتي بدقة 200 ميغابيكسل، ومدعم بتقنيات تحسين البيكسلات، وهو الأمر الذي سيمنح كاميرات الهواتف قدرات مدهشة في مجال التقاط صور وفيديوهات فائقة الجودة والدقة.

وأشارت التقارير إلى أن المستشعر البصري الجديد يضم 200 مليون بيكسل، يبلغ مقاس كل منها 0.6 ميكورن، حيث تم جمعها في مستطيل صغير تبلغ أبعاده 1/1.3 بوصة، وهي نفس أبعاد مستشعرات التصوير الحديثة التي تبلغ دقتها 108 ميغابيكسل، والموجودة حالياً في بعض الهواتف الذكية الرائدة.

كما لفتت إلى أن تقنية Tetra2pixel، التي زودتها شركة سامسونغ في مستشعرها الجديد، ستجعل كاميرات الهواتف تلتقط صوراً ممتازة في ظروف الإضاءة المختلفة.

مقالات ذات صلة

ونوهت التقارير إلى أن مستشعر ISOCELL HP2 الجديد، يمنح كاميرات الهواتف إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، كما أنه مجهز بتقنيات خاصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، من أجل مساعدة الهواتف على معالجة الصور بسرعة عالية.

وأضافت الشركة الكورية الجنوبية أن الإنتاج المتسلسل للمستشعر البصري الجديد قد بدأ بالفعل، لافتة إلى أنه قد يظهر قريباً في كاميرات هواتفها الذكية من فئة S.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى