عربي ودولي

بعد تدمير مطار دنيبرو بالكامل.. أوكرانيا تستهدف موقعا داخل روسيا وتتصدى لهجمات بمسيّرات انتحارية

أخبار حياة – سمع دوي انفجارين قويين في مدينة كراماتورسك شرقي أوكرانيا بعدما كانت صفارات الإنذار قد دوّت في مناطق وسط وشرقي أوكرانيا، في حين دمر قصف روسي مطار دنيبرو والبنية التحتية المجاورة له.

وأعلنت الإدارات العسكرية في كل من كييف ودنيبرو وزاباروجيا عن تعامل دفاعاتها الجوية مع مسيّرات انتحارية أطلقت باتجاهها.

وأفادت هيئة الأركان بأن قواتها صدت 95 هجوما روسيا على محاور باخموت وليمان وأفدييفكا وشاختار في مقاطعة دونيتسك، وكوبيانسك في مقاطعة خاركيف، حيث تركز القوات الروسية هجماتها.

 

وأشارت الهيئة إلى تنفيذ القوات الروسية 27 غارة جوية وإطلاق 4 صواريخ بعيدة المدى و70 هجوما بصواريخ قصيرة المدى، أما قواتها فقد نفذت 12 هجوما استهدفت 7 مراكز تجمع للقوات الروسية وموقع دفاعات جوية روسية، وفق بيان رسمي.

 

من ناحية أخرى، أعلنت وحدة “كراكن” الخاصة المقاتلة، في إطار القوات الأوكرانية شمالي شرق البلاد، استهدافها برج المراقبة المستقل المسمى “غرينادير” في منطقة بريانسك الواقعة غربي روسيا، عبر طائرة مسيرة انتحارية.

 

ونشرت الوحدة مقطع فيديو يوثق تحليق الطائرة باتجاه البرج، الذي يحتوي على كاميرا مراقبة، وإصابته قبل أن تنفجر الطائرة، ويوثق مقطع فيديو آخر رصدا من بعيد لحظة استهداف البرج.

وفي تطور آخر، ذكرت وكالة رويترز أن قتيلين سقطا في قصف على بلدة ديرهاتشي في خاركيف، كما نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية صورا قالت إن قواتها في المنطقة الشرقية استهدفت مستودع ذخيرة تابعا للقوات الروسية، دون توضيح موقعه.

 

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن المستودع يقع في منطقة نوفومايورسكا بمقاطعة دونيتسك في إقليم دونباس، واتهمت الوزارة القوات الروسية بتخزين الذخيرة في مناطق سكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى