محافظات

6 حلول لمعالجة البسطات في وسط اربد

أخبار حياة- خلص اجتماع عقد في غرفة تجارة اربد خصص لمناقشة البسطات في الوسط التجاري، اليوم الاثنين، بعدم السماح لوجود بسطات إلا لمن يحمل الجنسية الأردنية.

واكد المجتمعون في الاجتماع الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم ورئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي ورئيس الغرفة محمد الشوحة ومدير الشرطة ومدير الصناعة والتجارة ورئيس قسم سير اربد وأعضاء الغرفة التجارية ان يكون صاحب البسطة معيل لعائلة و حسن السلوك .

وشدد المجتمعون على أهمية عدم مطابقة البضاعة المباعة على البسطة مع البضاعة المباعة داخل المحال التجارية القريبة منها وعدم عرقلة البسطة لحركة سير المركبات والمشاة .

وأشار الى انه سيمنع تواجد البسطات على الزوايا وحرم الدواوير وان تكون البسطات بعيدة عن الإشارات الضوئية .

وحسب دراسة ومسح نفذته بلدية اربد تبين أن عدد البسطات المتواجدة داخل الوسط التجاري هي ۱۳٥ بسطة، علماً أن هناك أكثر من بسطة تعود لنفس الشخص وهناك بسطات لأشخاص لا يحملون الجنسية الأردنية (سوري (مصري).

ووفق الدراسة أن اكتظاظ البسطات داخل الوسط التجاري نتيجة تواجد البسطات العائدة للمحال التجارية أضعاف هذا الرقم على سبيل المثال شارع المتنبي يوجد داخلة ۳۸ بسطة فعلية وعدد البسطات العائدة للمحال التجارية في نفس الشارع هي ۱۰۳ بسطة أضف إلى ذلك صغر مساحة الوسط التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى