تكنولوجيا

لأوّل مرّة .. تطوير برنامج ذكاء اصطناعي ليُدافع عنك بدلاً من المُحامين!

أخبار حياة-يبدو الأمر غريباً، لكنه سيحدث في الحياة الواقعية في الولايات المتحدة الشهر المقبل، حيث سيتلقى المدعى عليه نصيحة من الذكاء الاصطناعي (AI) الذي أنشأته شركة DoNotPay طوال مدة نظر القضية في المحكمة، خلال شهر فبراير.

وفقًا لنيو ساينتست، سيتم تشغيل الذكاء الاصطناعي على هاتف ذكي والاستماع إلى إجراءات المحكمة قبل توجيه المدعى عليه بشأن ما سيقوله عبر سماعة أذن.

ومع ذلك، فإن DoNotPay، الشركة التي طورت الذكاء الاصطناعي، لا تزال صامتة بشأن مكان المحكمة واسم المدعى عليه. أسس عالم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد، جوشوا براودر، شركة DoNotPay في كاليفورنيا في عام 2015. من أجل توفير أموال المدعى عليهم، يريد تطبيقه أن يحل محل المحامين تمامًا.

تدعي الشركة أن “تطبيق DoNotPay هو أول محامي روبوت في العالم. سيحارب الشركات ويتغلب على البيروقراطية ويقاضي أي شخص بضغطة زر”.

كما يدعي جوشوا براودر، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أن تدريب مساعد الذكاء الاصطناعي في DoNotPay على السوابق القضائية التي تغطي مجموعة واسعة من المشكلات وضمان بقاء التطبيق وفياً للحقيقة يتطلب الكثير من الجهد.

وقال “نحن نحاول تقليل مسؤوليتنا القانونية إلى الحد الأدنى وهذا ليس جيدًا إذا كان ذلك يؤدي بالفعل إلى تحريف الحقائق والتلاعب أكثر من اللازم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements