تكنولوجيا

“انستغرام” يكشف عن خاصية جديدة .. للاستراحة من الإشعارات

أخبار حياة-أعلن القائمون على إنستغرام، المملوك لشركة ميتا الأمريكية، أن تطبيق التراسل المصور الشهير قد حصل على خاصية جديدة والتي ستكون مفيدة للملايين من مستخدميه.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد وفر إنستغرام مؤخراً خاصية جديدة اسمها Quite Mode، والتي تهدف إلى منح المستخدمين وقت استراحة من الإشعارات التي قد تصلهم عبر التطبيق، إلى جانب مساعدتهم على الاسترخاء أو التركيز في أعمالهم.

وعند تفعيل هذه الميزة الجديدة، فإن إشعارات إنستغرام سوف تتوقف عن الظهور للمستخدم، كما ستتغير حالة ملفه الشخصي إلى وضع يظهر أنه في وضع الاستراحة.

وإلى جانب هذا، فإن تطبيق إنستغرام سوف يقوم بإرسال رسائل إلى الأشخاص الذين يراسلون المستخدم، من أجل إبلاغهم أنه حالياً في وضع الاستراحة أو Quite Mode.

ويعتقد الكثيرون أن هذه الخاصية الجديدة ستكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من كثرة الإشعارات الواردة إليهم عبر تطبيق إنستغرام، كما أنها ستساعد المستخدمين على التركيز بشكل أفضل، سواء في العمل أو في الدراسة.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدم إنستغرام يمكنه تحديد الوقت الذي يناسبه مع الميزة الجديدة، من أجل الاستراحة من الإشعارات، لافتة إلى أنه بعد انتهاء هذه الفترة، سيقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى المستخدم، والتي تتضمن خلاصة للإشعارات التي وردته خلال فترة استراحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى