سياحة

عربيات: الطيران العارض يعد بآلاف السيّاح

أخبار حياة – توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، السبت، أن يبلغ إجمالي عدد السياح الواصلين إلى الأردن عبر رحلات الطيران العارض إلى 12 ألف سائح؛ وذلك مع نهاية العام الحالي.

وقال عربيات إن “مجموع الرحلات العارض حتى نهاية العام نحو 67 رحلة، ونتوقع 12 ألف سائح، ومدة إقامتهم بين 6-7 ليالي”.

وشرح: “هناك 9 رحلات التي تم توقيع اتفاقية معهم و(ستنقل) هذه الطائرة بحدود 1620 راكبا أسبوعيا إلى مدينة العقبة” كما أن “هناك طائرة سلوفاكية حيث بدأت الحركة منذ 8/6، وتنتهي في 26/10 بواقع 21 رحلة ومتوقع وصول 3900 راكبا”.

وتحدث عن “طيران عارض آخر من بلغاريا سيبدأ التشغيل بـ 2/10 بمعدل 7 رحلات، ومتوقع أن يقل 1300 راكب” وكذلك “من فرنسا سيبدأ في 14/9 التشغيل من عدة مدن فرنسية بمعدل 9 رحلات ومتوقع أن يصل 1700 راكب على هذه الرحلة”.

وفي 19 أيلول/سبتمبر الحالي “سيبدأ التشغيل بمعدل 15 رحلة من بولندا مع توقع وصول 2800 راكب” إضافة إلى رومانيا حيث “تم التوقيع أخيرا على تشغيل من 2/10 لـ 6 رحلات، وتوقع أن يكون على هذه الرحلة 1100 راكب”.

وبحسب عربيات، فإن الدعم من هيئة تنشيط السياحة والاتفاقيات التي تم توقيعها مع شركات الطيران العارض ووكلاء السياحة والسفر في الخارج “يعتمد على مدة الإقامة، ولن يتم الدعم إلا إذا كان معدل الإقامة بين 6-7 ليالٍ، وبالتالي يكون مؤهلا للحصول على الدعم”.

وأكدت هيئة تنشيط السياحة لشركات طيران منخفض التكاليف أن “تكون مدينة العقبة العام المقبل وجهة للسياحة على طول العام وليست موسمية في الموسم الشتوي”.

والطيران العارض “موسمي وينتهي بانتهاء الموسم السياحي، ولا يكون طول العام، ولا يكون هناك انتظام في الرحلة” على ما شرح عربيات.

أما الطيران منخفض التكاليف “فمنتظم تقريبا، يكون طول العام فيه خطوط وتباع التذكرة ويشتريها السائح دون أن يكون ضمن مجموعة سياحية ودون وساطة المكاتب السياحية” بحسب عربيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى