الرئيسيةشباب وجامعات

الساكت: صندوق حياة يسعى لدعم حق تعليم الطلبة المتفوقين من غير المقتدرين

أخبار حياة – قال رئيس مجلس إدارة صندوق حياة للتعليم، المهندس موسى الساكت، إن الصندوق يسعى إلى دعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين ماديا في الجامعات والمعاهد المهنية الأردنية.

وأضاف اليوم السبت في كلمة خلال الملتقى الوطني الخاص في التعليم الذي جاء تحت عنوان (تحديات واقع التعليم والتعليم العالي والتدريب العلمي والمهني) أن الصندوق استطاع دعم من أبناء الأردن بما يزيد على 7500000 دولار امريكي حتى نهاية عام 2022.

وبحسب الساكت، بلغت نسب الجامعات من الدعم: ( الأردنية 12% بما يقارب 80080 الف دولار امريكي، جامعة مؤته 6.5% بما يقارب 40077 ألف دولار امريكي ، ال البيت 4.5% 30030 دولار امريكي ، والتدريب المهني 80 ألف دولار أمريكي وغيرها الكثير من الجامعات.

وتابع: ” نسعى لدعم حق التعليم ، وتعزيز قدرات الشباب المتفوقين، وتمكينهم لسوق العمل، مضيفا أن صندوق حياة قد قام في بداية عام 2022 بافتتاح مقره الجديد لخدمة أبناء الجنوب في محافظة العقبة وذلك انطلاقا من خطة الصندوق الاستراتيجية للأعوام الخمسة 2021 ولغاية 2025.

مقالات ذات صلة

وقال المهندس موسى الساكت إنه من المقرر أن يتم افتتاح فرعنا الجديد لخدمة أبناء الشمال خلال الأعوام القادمة، ليكون بذلك قد غطى الأردن من الشمال وحتى الجنوب”.

وقدم صندوق حياة من خلال برامجه وهي ( المنح والقروض الحسنة، والتدريب المهني، التمكين وتعزيز القدرات، وبرنامج الخدمة المجتمعية) من تقديم الدعم بما يزيد عن 3000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات الجامعية والمهنية، بالإضافة تعزيز القدرات الذي بلغ عدد ساعات تدريب الطلبة لغاية الان ما يزيد عن 24 ألف ساعة تدريبية وبلغت عدد ساعات الخدمة المجتمعية 48 ألف ساعة تطوعية.

ويعتبر صندوق حياة، مؤسسة خيرية لدعم الطلبة المتفوقين، والأخذ بأيديهم في مجالات المعرفة والمهارة ليكونوا منارات خير وعطاء لهذا المجتمع، فتم إطلاق جمعية صندوق حياة للتعليم لدعم الطلبة المتفوقين غير المقتدرين في عام 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى