فلسطين

الاحتلال يعتدي على مواطنين في باب العامود بالقدس

أخبار حياة – اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على عدد من المواطنين في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين للمنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على مجموعة من الشبان المقدسيين الذين تجمعوا في المنطقة للتصدي لاقتحام المستوطنين، ومنعتهم من الجلوس على درجات باب العامود.

وأضافت المصادر أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت منطقة باب العامود والبلدة القديمة من القدس المحتلة بحماية جنود وشرطة الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذي خرجوا للتصدي للاقتحام.

وفي السياق، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم تعليقًا على ذلك العدوان إن الاحتلال يصعّد من هجماته على المقدسات الإسلامية في القدس وأننا أمام هجمة غير مسبوقة من الاحتلال على المسجد الأقصى.

وأضاف قاسم لقناة “الأقصى” أن اقتحام منطقة باب العامود خطوة خطيرة وما يحدث في القدس والمسجد الأقصى لعب بالنارـ داعيًا إلى استمرار الحشد والرباط بالمسجد المبارك لإفشال مخططات الاحتلال.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تصعد من اعتداءاتها على القدس والأقصى، داعيًا إلى تحرك عربي ودولي لمواجهة انتهاكات الاحتلال بحق القدس والمسجد المبارك.

ولفت إلى أن سلوك حكومة الاحتلال في القدس والأقصى يؤكد استهتارها بكل المواقف الصادرة من دول المنطقة والعالم التي ترفض سياستها العنصرية.

واختتم بالقول إن استمرار الحرب على المسجد الأقصى يعني أن الاحتلال يتصرف بمنطق البلطجة ولا يلتفت للقانون والقرارات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى