محافظات

انطلاق اللقاءات التعريفية المجتمعية بجائزة الحسين في إربد

أخبار حياة – قال وزير الشباب محمد النابلسي أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي أُطلقت بمباركة سمو ولي العهد في الخامس شهر كانون الأول للعام 2021 خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين وذلك بهدف حفز جهود الأفراد والمؤسسات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع.

وأضاف النابلسي خلال الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي التي نظمتها وزارة الشباب ضمن سلسلة اللقاءات التعريفية بالجائزة في محافظة اربد بحضور محافظ اربد رضوان العتوم وعدد من نواب المحافظة واعضاء مجلس المحافظة وممثلين عن مختلف المؤسسات الرسمية والجامعات والجمعيات والاندية والشركات وغرف التجارة والمبادرات الشبابية، أن رؤية الجائزة ورسالتها تنبثق في نشر ثقافة العمل التطوعي وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير المتميزين وتعميم قصص نجاحهم.
مؤكدا على أن الجائزة تستهدف الأفراد والمؤسسات والعمل الجماعي، وأن عملية تقييم طلبات الترشح تخضع لأفضل الممارسات المعمول بها في مجال تقييم الجوائز وبعضوية خبراء مختصين.
ودعا النابلسي الحضور للمشاركة في الجائزة لافتا الى ان محافظة اربد تزخر بالمبادرات التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية مؤكدا على ان الوزارة تولى برنامج توطين المبادرات الشبابية وتمكينها من خدمة المجتمعات المحلية.
من جانبه، قال العتوم، إن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، حرص على نهج التواصل مع أبناء المجتمع الأردني، حيث يقوم بالعديد من الجولات الميدانية التفقدية وفي محافظات المملكة كافة، تأكيدا على دور المتطوعين والمبادرات الشبابية الهامة من خلال مؤسسة ولي العهد.
وبين أن سموه يلتقي بالشباب ممن لهم بصمات واضحة وتجارب هامة تعمل على بناء مستقبل مشرق للشباب وتعزز ثقافة العمل التطوعي لديهم، مثمنا دور كوادر وزارة الشباب على عملهم المستمر والدؤوب من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع المدراء والشباب والجمعيات في محافظة إربد وألويتها كافة.
وتضمنت الجلسة عرضا تقديميا حول الجائزة وحوارا موسعا حول مجالات الجائزة ومبادئها والية الانتساب لها وآلية التقييم والتحكيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى