الرئيسيةمحليات

الشواربة: سيتم ربط عمّان بالمدينة الجديدة عبر سكك حديدية

اخبار حياة – قال أمين عمان يوسف الشواربة، الخميس، إن المدينة الجديدة ستتمتع بنظام نقل متطور بحيث تعتمد على الطاقة النظيفة وتتمتع ببنية تحتية تخدم جميع الاستثمارات والمشاريع التي ستقام عليها.

وأضاف خلال اجتماع للجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، أن “هذا المشروع سيكون مبنياً على خطط وأسس واضحة وهدفه تخفيف الضغط السكاني على مدينة عمان وربطها بالمدينة الجديدة عبر سكك حديدية”.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد مشروعاً نهضوياً عصرياً.

أكّد وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، في وقت سابق، أن الحكومة لن تلجأ إلى أي اقتراض داخلي أو خارجي لغايات المدينة الجديدة.

وقال الشبول، إنّ مجمل الاستثمارات في المدينة الجديدة ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي، إلى جانب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى المساهمة الحكومية،

وأوضح، أن مساحة المرحلة الأولى من المدينة تبلغ نحو 25 كيلو مترا مربعاً، وتعتبر في مرحلتها الأولى نواة لتوسع مستقبلي مخطط لغاية 2050، حيث ستبلغ المساحة الكلية للمدنية 270 كليو مترا مربعا.

ورجح، أن يبلغ عدد سكان المرحلة الأولى من المدنية نحو 157 ألف نسمة، وصولاً إلى مليون نسمة في حلول عام 2050 في ظل النمو والجذب السكاني المتوقع في المدينة عند اكتمال جميع مراحل المشروع.

“دوائر حكومية ستنتقل للمدينة الجديدة عند إنشائها، ما عدا المؤسسات السيادية الأردنية كالبرلمان والسلطة القضائية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين التي ستبقى في العاصمة عمّان”، وفقا للشبول

وقال الشبول إن المدينة الجديدة ستوفر 90 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المدينة ستستوعب أكثر من هذا الرقم بصفة عمل دائم داخل المرحلة الأولى من المدينة الجديدة، وهذا سينعكس على قطاع العمل والأعمال والإنشاءات في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى