الرئيسيةمحافظات

مخيم الزرقاء.. افتتاح مركز صحي بتكلفة 2 مليون دولار

أخبار حياة – اُفتتح، الأحد، في مخيم الزرقاء شمال شرق العاصمة عمّان، مركز صحي يخدم قرابة 300 ألف لاجئ فلسطيني، بتمويل بلغ مليوني دولار من الصندوق السعودي للتنمية.
ويوفر المركز الصحي الجديد، سهولة الحركة للأشخاص ذوي الإعاقة ويشمل مساحات خضراء ومنطقة لعب للأطفال ومساحات مظللة من الشمس.
وافتتح المركز، السفير السعودي لدى الأردن نايف السديري، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) فيليب لازاريني، بحضور المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، ومحافظ محافظة الزرقاء حسن الجبور.
وقال السديري إن السعودية تعد رائدة في العمل الإنساني، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية حول العالم، بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم بشكل كامل لاجئي فلسطين، بما في ذلك من خلال الشراكة مع أونروا وخدماتها.
وأعرب لازاريني عن شكره للسعودية على دعمها لأونروا، قائلا إن المركز يجسد الدعم التاريخي الذي تقدمه المملكة للاجئي فلسطين طوال فترة محنتهم.
ورحب مفوض أونروا بالتبرع الأخير البالغ 27 مليون دولار من المملكة العربية السعودية لدعم خدمات أونروا، في وقت تواجه الوكالة فيه “نقصا حادا في التمويل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى