تكنولوجيا

عربات أطفال جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي !

أخبار حياة-تستعد شركة Glüxkind لصناعة عربات الأطفال الكندية لإطلاق عربة الأطفال الأكثر تقدمًا في العالم والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

تم الكشف عن عربة Glüxkind Ella في الأصل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لهذا العام وهي إحدى العجائب التكنولوجية مقارنة بمعظم عربات الأطفال الأخرى. إن وصفها بعربة أطفال يبدو غير عادل إلى حد ما، مع الأخذ في الاعتبار أنها أكثر من تقنية عالية يمكن للكثيرين استخدامها في هز الأطفال للنوم ومساعدة المستخدم في المنحدرات ومراقبة البيئة المحيطة باستمرار عبر مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات، من بين العديد من الوظائف الرائعة الأخرى.

قد تبدو للوهلة الأولى كعربة أطفال عادية ، لكنها في الواقع سيارة صغيرة تعمل بالبطارية مدعومة بالذكاء الاصطناعي. حيث توفر مساعدة تكيفية في الدفع والتي تتعامل مع المنحدرات صعودًا وهبوطًا بسهولة، حتى عندما يكون الدرج السفلي لعربة الأطفال ممتلئًا بمواد البقالة. تسمح إمكانيات القيادة الذاتية لعربة الأطفال بالحركة دون توجيه، بينما يتفاعل الوالد أو القائم بالرعاية مع الطفل. وهي تستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار المدمجة بزاوية 360 درجة لاكتشاف ومتابعة الرصيف وتجنب العوائق مع البقاء في متناول يد المستخدم من خلال اكتشاف قرب هاتفه الذكي.

عندما يكون الطفل في الداخل، يمكن وضع العربة في وضع Rock-My-Baby، حيث تتحرك بلطف ذهابًا وإيابًا من تلقاء نفسها. لمساعدة الطفل على النوم بسهولة، يُقال إن شحن البطارية لمدة ثلاث ساعات يكفي لحوالي ست ساعات من الاستخدام. يمكن إقرانها بهواتف أندرويد وآيفون ويمكن مراقبتها عبر GPS، حتى تتمكن من تتبع مكان وجودها في جميع الأوقات.

إذا كانت عربة الأطفال الأكثر تقدمًا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تبدو وكأنها حلم أصبح حقيقة، فكل ما عليك هو الانتظار بضعة أشهر أخرى لامتلاك واحدة. حسنًا، ستحتاج أيضًا إلى دفع 200 دولار كدفعة مقدمة والاستعداد لدفع ما لا يقل عن 3800 دولار للنموذج الأساسي. من المقرر إطلاقها في أبريل. [1]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى