تكنولوجيا

ماهيَ فائدة الساعات الإلكترونية؟ وهل يمكن أن تحل محلَّ الهواتف الذكيّة؟

أخبار حياة- مع التقدّم البارز في عالم التكنولوجيا في العصر الحديث، أصبحت الساعات الذكية تقوم بالكثير من الأمور التي يقوم بها الهاتف المحمول. في المقال التالي سوف نجيب على تساؤل هل يمكن للساعات الذكية أن تحل محل الهواتف الذكية؟

ما الوظائف التي تربطها عادة بهاتفك الذكي؟

يعد إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والتحقق من إشعارات الوسائط الاجتماعية والنقر فوق الصور والتحقق من صحتك وما إلى ذلك من بعض الميزات التي تتبادر إلى أذهاننا عادةً عندما نفكر في هاتف ذكي. هذه هي الميزات التي نعتبرها ضرورية للغاية عندما نبدأ في شراء هاتف ذكي. أصبح هاتفنا الذكي الذي كان يُعتبر سابقًا رفاهية جزءًا أساسيًا من حياتنا.

من المعروف أن الساعات الذكية هذه الأيام تؤدي ميزات مماثلة أو دقيقة، وبالتالي فقد أصبح موضوعًا محل نقاش كبير حول ما إذا كانت الساعات الذكية يمكن أن تحل محل الهواتف الذكية. مع وظائف أكثر ملاءمة، تسيطر الساعات الذكية على السوق.

من المعروف جيدًا أنه لا يمكنك حمل هاتفك الذكي أينما ذهبت. نظرًا لأنه لا يوفر إمكانية نقل سهلة، أصبحت الساعات الذكية خيارًا أكثر جدوى. الساعات الذكية مرتبطة بمعصمك ولا داعي للقلق بشأن فقدها.

فوائد الساعة الذكية.

1. تقليل الأشعة السلبية على العين

أحد الأسباب الرئيسية التي نشعر أنها تمنح الساعات الذكية ميزة على الهواتف الذكية هو أنها تقلل من وقت الشاشة. يميل جيل الشباب إلى قضاء ساعات في التمرير على هواتفهم الذكية وقد أصبحوا مدمنين على التحقق منها بعد كل عشر دقائق. يتم تقليل إشعاعات الشاشة إلى حد كبير في الساعة الذكية. سواء كان الأمر يتعلق بفحص الإشعارات أو استخدامها كساعة عادية، فلن تتأذى عيناك بنفس القدر كما في الهاتف الذكي.

تأتي الساعات الذكية في الوقت الحاضر أيضًا مع اتصال خلوي. إنها تقلل من الاعتماد على جهاز آخر وبالتالي تصبح جهازًا كاملاً في حد ذاتها. حيث يمكنك بسهولة تلقي إشعارات الوسائط الاجتماعية من خلالها والبقاء دائمًا على اتصال. لست مضطرًا إلى إلقاء نظرة سريعة على هاتفك الذكي في كل مرة تريد فيها الحصول على آخر تحديثات الأحداث حول العالم.

2. خيار أكثر صحة.

توفر الساعات الذكية أيضًا حسابًا دقيقًا لصحتك ولياقتك البدنية. من خلال مجموعة ميزاتها، حيث تساعدك في الحصول على سجل أكثر تخصيصًا للتدريبات اليومية الخاصة بك. من خلال التركيز المنفصل على عدد السعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب ومراقبة النوم وما إلى ذلك، ويمكنها أيضاً إجراء تحليل صحتك بطريقة أفضل. لا تختلف الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية في هذا الجانب، حتى إن الساعات الذكية تأتي مع عداد الخطوات. لكن الساعة الذكية هي أكثر بكثير من كونها مجرد متتبع للياقة البدنية.

إذا كنت تريد تحليلًا أكثر عمقًا لصحتك، فلا يجب أن تعتمد فقط على الساعة الذكية. يجب عليك استشارة الطبيب في مثل هذه الحالات.

3. مساعد افتراضي مستقبلي.

سيأتي وقت يمكننا فيه أن نرى أنه سيتم أيضًا تمكين المساعدين الافتراضيين في الساعات الذكية. سيجعل من الممكن أداء أبسط الوظائف بأمر صوتي فقط. ستكون جميع الميزات مثل إجراء المكالمات أو إرسال رسائل نصية أو الوصول إلى الإنترنت أو تغيير المسارات أو حتى ضبط مستوى الصوت مجرد أمر صوتي. وما الذي يمكن أن يكون أفضل إذا كان بإمكانك التحكم في إعدادات منزلك باستخدام ساعة ذكية.

4. غير مظهرك أينما ذهبت.

فائدة أخرى لاختيار ساعة ذكية على الهاتف الذكي هي أنها تأتي مع أحزمة قابلة للتغيير. يمكنك تخصيص مظهرك وفقًا لملابسك وحالتك المزاجية والبقاء دائمًا في كامل أناقتك. لكن هذا غير ممكن مع الهاتف الذكي. سيكون عليك صرف الكثير من المال إذا كنت ترغب في الترقية إلى طراز آخر من هاتفك الذكي.

أصبحت الساعات الذكية ذات شعبية متزايدة بين الجيل الحالي. المزيد والمزيد من الشركات تدخل السوق وتقدم منافسة قوية للمتغيرات المتاحة. لذلك يجب على المرء أن يختار بعناية.

اختر ساعتك الذكية بحكمة

هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء ساعة ذكية جيدة. عند البحث عن جهاز، تظل البطارية الاحتياطية هي العامل الأكثر أهمية. تلعب الميزات الأخرى مثل الاتصال بجهازك ومقاومة الماء دورًا مهمًا أيضًا. يوفر عدد من المتغيرات أيضًا عددًا كبيرًا من ميزات الصحة واللياقة البدنية مثل عداد السعرات الحرارية، ومراقبة معدل ضربات القلب، ومراقبة النوم، وما إلى ذلك، تأتي الساعات الذكية مع واجهات مراقبة متعددة لا تسمح لك بالملل من ساعتك الذكية. مع وجود أوضاع رياضية متعددة، يمكن للمرء أيضًا الحفاظ على لياقته ونشاطه.

أين نحن الآن؟

في حين أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية والنشاط تركز فقط على جمع بيانات الصحة واللياقة البدنية، مثل Fitbit Charge 3 أو Garmin Vivosmart 4 ، فإن الساعات الذكية تفعل المزيد.

بالتأكيد، يمتلك العديد منها أيضًا الكثير من ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية المضمنة، ولكنها توفر أيضًا واجهة لمعصمك تتيح لك عرض الإشعارات والتحقق من التقويم وتشغيل الموسيقى والتفاعل مع التطبيقات، وفي بعض الحالات، إنشاء والرد على المكالمات والنصوص.

يعتقد مايك فايبوس، المحلل الرئيسي ورئيس شركة رؤية السوق FeibusTech أن المهتمين بالبيانات حول صحتهم ولياقتهم البدنية لا يزالون بحاجة إلى المزيد من أجهزتهم القابلة للارتداء.

“تتبع الساعات الذكية خطوات أكثر بكثير الآن، وهو أمر جيد. لكن المستخدمين ما زالوا يتوقون للحصول على مزيد من الأفكار حول صحتهم ورفاهيتهم، بدلاً من مجرد سيل من الأرقام”.

لكن أولئك الذين يريدون مجموعة أكبر من الميزات سعداء بما يقدمه السوق حاليًا.

حيث قال: “الأشخاص الذين يحبون الساعات الذكية كملحقات للهواتف الذكية يشعرون بالسعادة كما كانوا في أي وقت مضى”. يمكنك التحكم في الموسيقى وقراءة النصوص ومراقبة المكالمات الهاتفية والرد على البريد الإلكتروني. عمر البطارية أفضل والمنصات أكثر استقرارًا وسهولة في الاستخدام “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى