الرئيسيةفلسطين
أخر الأخبار

محلل سياسي: حكومة الاحتلال لم تعد تقوى على الإدارة

أخبار حياة – قال المحلل السياسي، سلطان حطاب، إن بقاء المقاومين داخل المستوطنات الصهيونية وعدم انسحابهم يدل على تخطيط واستعداد دقيق وإرادة قوية صلبة من جانب المقاومة.

وأضاف في حديث لنشرة أخبار حياة اف ام، اليوم الاثنين، أن بقاء المقاومة الفلسطينية في المستوطنات لليوم الثالث على التوالي منذ بدء عملية طوفان القدس، يدلل على هشاشة وضعف الكيان المحتل التي قدمها لنا النظام العربي على أنها قوة لا تقهر، وفق قوله.

وأشار إلى أن المقاتل الفلسطيني اكتشف أن هذا العدو واهم وضعيف لا يقوى على المواجهة.

وحول تأثير طوفان الأقصى على الداخل الإسرائيلي المحتل أشار حطاب إلى أن حكومة اليمين الإسرائيلي حكومة فاشلة ولم تعد تقوى على الإدارة كما كانت عليه الحكومات الإسرائيلية سابقا.

وقال: “لو كان لدى النظام العربي استعداد محدد لم تكن إسرائيل موجودة في وضعها القائم الحالي”.

وتابع حديثه: “من المؤسف في الوقت الذي يكتشف فيه المقاتل الفلسطيني هشاشة (إسرائيل) وضعفها وتطرفها وعدوانها يذهب بعض العرب إلى تطبيع مجاني يؤيد فيه الرواية الإسرائيلية ويسندها”.

وأشار حطاب إلى أن كيان الاحتلال وجيشه لم يستطع إخراج المقاتلين الفلسطينيين من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مؤكدا أنها لا تقوى على الدخول إلى القطاع برا، ولا خوض حروب طويلة الأمد مع المقاومة الفلسطينية.

وقال: “أعتقد أنه لن يكون هناك حرب برية قريبه كما يشاع وأنها لا تقوى على حرب طويلة الأمد وأنها غير قادرة على إخراج المقاتلين من أراضيها فكيف بها أن تدخل إلى غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى