محافظات

انطلاق ملتقى الإذاعات الأردنية في العقبة الخميس

أخبار حياة – برعاية رئيس سلطة منطقة العقبةالاقتصادية الخاصة نايف الفايز تنطلق يوم الخميس المقبل في مدينة العقبة فعاليات ملتقى الاذاعات الاردنية بعنوان : ( العقبة في عيون المذيعين) بمشاركة ٢٥ إذاعة و١٠٠ شخصية اقتصادية وإعلامية و بتنظيم من منتدى العقبة الاعلامي .

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي :ان هذا الملتقى الاعلامي الاقتصادي يشكل تحفيزا حيويا لكافة القطاعات الاقتصادية في المنطقة الخاصة لا سيما السياحية والتجارية وتنفيذا للرؤية الملكية السامية في جعل العقبة مقصدا استثماريا سياحيا ولوجستيا حيث التقطت السلطة كافة الرسائل والتوجبهات التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارته الأخيرة للعقبة.

واضاف المجالي ان تزامن انعقاد الملتقى مع انطلاقة فعاليات كرنفال العقبة السياحي (الدفا جنوبي) بمشاركة ٢٥ اذاعة يشكل انموذجا حيا للتشاركية مع الإعلام الذي ننظر اليه على أنه شريك رئيس في صناعة التنمية ورافعة محورية لنهضة العقبة .

وأكد المجالي ان وجود ٢٥ اذاعة في العقبة لمدة ثلاثة أيام سيدفع بالمنطقة الاقتصادية إلى دائرة الضوء من جديد في ظل تعافي القطاعات الاقتصادية من جائحة كورونا خاصة القطاع السياحي الذي كان ألاكثر تأثرا والاطول تعطلا طيلة فترة الجائحة.

من جانبه قال مدير عام منتدى العقبة الاعلامي الصحفي ابراهيم الفرايه
يشكل انعقاد هذا الملتقى تظاهرة اعلامية اقتصادية وان انعقاده بهذا التوقيت جاء ضرورة أساسية لتحريك عجلة القطاعات الاقتصادي وتسويق العقبة ضمن برامج تشاركية بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومؤسسات وشركات القطاع الخاص المختلفة عبر الكرنفال السياحي ليكون الإعلام المرآة العاكسة لحجم الإنجاز ونشاطات المدينة المتنوعة.

وقال الفرايه لقد وضع منتدى العقبة الاعلامي برنامجا مكثفا للاذاعات المشاركة لتغطية المنتج الاقتصادي والسياحي العقباوي كمنظومة متكاملة يغطي كافة تفاصيل المشهد في المنطقة الاقتصادية الخاصة .

وأشار الفرايه إلى تنظيم زيارات ميدانية للاذاعات المشاركة لابرز المرافق والمنشآت الاقتصادية والسياحية والموانىء واللوجستية في المدينة ليوثق المذيعون تفاصيل المدينة بالبث المباشر أو اللقاءات المسجلة لاحقا على مدار ٧٠ ساعة من الحضور والبث الاعلامي .

ويذكر ان منتدى العقبة الاعلامي دأب على تنظيم ملتقيات ومؤتمرات ونشاطات اعلامية عديدة ومتتالية منذ عام ٢٠١٣ باعتباره اول مؤسسة مختصة في العقبة في تنظيم الملتقيات وتقديم الخدمات والاستشارات الاعلامية كشريك رئيس في تسويق منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كمشروع وطني نهضوي يعول عليه الكثير في تعزيز وتيرة الاقتصاد الوطني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى