اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

ارتفاع الطلب يزيد أسعار الأراضي في المناطق المجاورة للمدينة الجديدة

اخبار حياة – قال نقيب أصحاب المكاتب العقارية، محمد نور، إن القطاع بدأ يشهد حركة محدودة الطلب على الأراضي في المناطق المجاورة للمكان المحدد للمدينة الجديدة.

وأضاف في حديث لـ”أخبار حياة“، اليوم، أن المناطق ذات البنية التحتية أكثر جاذبية للاستثمار والشراء، مشيرا إلى أن حدود المدينة الجديدة بعيدة عن المناطق المجاروة بما لا يقل عن 20 كيلو مترا.

وحذر نور من المضاربات العقارية التي من الممكن أن تحدث في مناطق بعيدة وصحراوية.

وتوقع أن تشهد مناطق شرق المطار وشماله والماضونة طلبا ونشاطا على الأراضي لقربهما من المدينة الجديدة.

ورجّح نور أن يزيد الطلب على الأراضي في تلك المناطق المجاورة للمدينة الجديدة مع انخفاض أسعار الفائدة على الودائع في البنوك، لإعادة توجيه الاستثمارات من قبل المودعين.

سيُقام مشروع المدينة الجديدة داخل حدود محافظة العاصمة، وعلى أراضٍ مملوكة بالكامل لخزينة الدولة، ويبعد موقعها قرابة الـ40 كيلومترا عن وسط عمّان، و33 كيلومترا عن مطار الملكة علياء الدولي، و26 كليومترا عن الزرقاء.

ويُعتبر موقع مشروع المدينة الجديدة جزءا من أراضي البادية الأردنية، ويقع على طريقين دوليين يربطان الأردن مع المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية، وتبلغ مساحتها الإجمالية المقدرة بعد الانتهاء منها قرابة الـ277 ألف دونم.

وكان مشروع المدينة الجديدة قد طُرح للمرة الأولى عام 2017، ولكن اعترضت السير فيه ظروف أدت إلى تأجيل المضيّ فيه حتى الآن، ومن بينها جائحة كورونا وتبعاتها.

ووفقا للدِّراسة المقدمة، فإنه سيُقام مشروع المدينة الجديدة على عدة مراحل، تبدأ المرحلة الأولى منه في 2025 وتنتهي في 2033، فيما تنتهي المرحلة الأخيرة منه عام 2050، وتصل كلفة إنشائها في جميع مراحلها إلى ما يزيد على الثمانية مليارات دينار.

أخبار حياة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى