محليات

“الصحفيين”:ضرورة منح الأولوية في تدريس مادة التربية الإعلامية للأعضاء

-بحث رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، مع عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، اليوم عدة قضايا تتعلق بمطالب النقابة وحقوق الزملاء من ترفيعات ومكافآت.
وأكد الناصر بحضور أمين عام الديوان، المهندس مبارك الخلايلة، أهمية التشاركية والتنسيق ما بين الديوان والنقابة لبحث مطالب النقابة والعاملين في الإعلام الرسمي خصوصا فيما يتعلق بالمسار المهني والمسميات الوظيفية والترفيعات.
وبخصوص ترفيعات الدرجة الخاصة قال الناصر إنه جرى عرض الموضوع على لجنة مختصة من الديوان، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة الاتصال الحكومي بشأن علاوة المسار المهني، من خلال لجنة جرى تشكيلها من الوزارة تضم جميع الأطراف من الديوان ومؤسسات الإعلام الرسمي والنقابة لإنجاز هذا الملف وتطبيقه على غرار النقابات الأخرى.
وقال الناصر إن الديوان قام وضمن توجهات الحكومة بإدخال الصحافة كمهنة على نظام الخدمة المدنية وفقا لأحكام تعديلات الفقرة (ب) من المادة 17 من النظام الأصلي اعتبارا من العام 2014، وتخصيص علاوة مهنة للصحفيين العاملين في جميع المؤسسات الحكومية على غرار النقابات الأخرى.
بدوره، أكد نائب نقيب الصحفيين الزميل جمال شتيوي، أهمية معالجة استحقاق عدد من الزملاء في وكالة الأنباء الأردنية الترفيع للدرجة الخاصة، مشيرا إلى أن النقابة ستواصل بحث المسار المهني مع ديوان الخدمة لانجازه بالسرعة الممكنة وكذلك برفع علاة المصورين .
وشدد على ضرورة منح الأولوية في التوظيف لأعضاء الهيئة العامة في النقابة لتدريس مادة التربية الإعلامية كونهم الأقدر على ذلك.
من جهتهم طالب اعضاء اللجنة التي شكلها مجلس نقابة الصحفيين لمتابعة الملف النقابي الخاص بالزملاء في الإعلام الرسمي بتحسين أوضاعهم من خلال رفع المكافآت المخصصة لهم .
وفي هذا الصدد جرى الاتفاق على تشكيل لجنة من الديوان والنقابة لمتابعة العديد من القضايا والملفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى