تكنولوجيا

6 نصائح في سبيل تسوّق رقمي آمن

هناك نصائح عليك اتباعها، قبل اتخاذ أي خطوة للتسوق الإلكتروني:

1) لا تعطِ معلومات شخصية لمسوّق غير مُعتمد

وأنت تتسوق من بائع إلكتروني، لا تعطٍ أية معلومات شخصية أثناء تسجيل بياناتك، خاصة معلومات مثل أرقام بطاقتك الائتمانية وغيرها من البطاقات البنكية، وهو ما يعزز من قدرة البائع غير المعتمد على اختراق خصوصيتك.

كل ما عليك فعله هو التأكد من استراتيجيات الأمان لهذا البائع عبر موقعه، والأفضل هو الذهاب إلى متاجر إلكترونية معتمدة وذات جاهزية عالية على تأمين بياناتك.

2) لا تستخدم موقع عام

إذا أردت التسوّق، فاستخدم خدمة VPN إذ لديها قدرة عالية على تعزيز أمانك وإخفاء معلوماتك الشخصية التي تضعها عبر جهازك، ما يمنع أي أطراف أخرى من الولوج إليها، وهو ما يساهم في قدرتك على الوثوق بإدخال معلوماتك لمتجر إلكتروني، وتقليل خطورة التصفح عبر شبكة واي فاي WIFI عامة.

3) تسوّق عبر التطبيقات لا المواقع

من الأفضل أن تتسوق عبر التطبيقات الإلكترونية لهاتفك المحمول، لأنها أكثر أمنًا وخصوصية من المواقع الإلكترونية عبر المتصفح.

4) أدخل اسمك وكلمة المرور كل مرة

لا تحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور مرة واحدة على التطبيق الإلكتروني الخاص بالتسوّق، وبالرغم أن ذلك يسهل الدخول كل مرة، لكنه ربما يزيد من فرصة اختراق بيانات هاتفك المحمول.

5) اقرأ سياسات استرجاع المنتج

عليك قبل الانخراط في عملية شراء لمنتج ما، أن تقرأ جيدًا سياسات الاسترجاع لكي لا تندم، حسبما يقول موقع money advice service الإنجليزي.

6) استخدم كلمة مرور قوية

حين تسجل عبر حسابات تسوق على الإنترنت، استخدم كلمة مرور قوية لا يستطيع أي شخص تخمينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى