الرئيسيةفلسطين

بن غفير: نحتاج إلى إظهار سيادتنا على الأقصى

أخبار حياة – قاد وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الخميس، اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عشرات المستوطنين بقيادة المتطرف بن غفير، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، في ذكرى ما يسمونه “خراب الهيكل” المزعوم، وذلك من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسا تلمودية عنصرية في باحاته.

وقال بن غفير أثناء الاقتحام: “هذا المكان هو الأهم، نحتاج للعودة إليه وإظهار سيادتنا عليه”.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات اقتحام الوزير الإسرائيلي “الفاشي” بن غفير صباح الخميس للمسجد الأقصى المبارك وباحاته بمشاركة غلاة المتطرفين من اتباعه، وتعتبره غطاءً إسرائيلياً رسمياً للاقتحامات المتواصلة ولما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات تهويدية وفرض تغييرات قسرية على واقعه التاريخي والقانوني القائم، كجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس وتغيير هويتها وتفريغها من أصحابها الأصليين.

وتحمل الوزارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاقتحام الاستفزازي وتطالب بتدخل دولي عاجل لحماية القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وتنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذا الاقتحام باعتباره تصعيداً خطيراً بالاوضاع وتطالب الإدارة الأمريكية بترجمة مواقفها إلى أفعال تجبر دولة الاحتلال على وقف إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى