محليات

الطعاني يفوز بأكثر شخصية مؤثرة بصناعة الطاقة الشمسية بالشرق الاوسط

أخبار حياة – فاز امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة التي مقرها في عمان، المهندس محمد الطعاني، بلقب أكثر شخصية مؤثرة بصناعة الطاقة الشمسية في الشرق الاوسط للعام 2021.

واشارت الهيئة في بيان اليوم الاحد، الى ان هذا اللقب يعد ارفع تقدير لأفضل المؤثرين أداءً وإنجازاً في صناعة الطاقة الشمسية بالشرق الاوسط تمنحها سولار كوارتر الهندية للطاقة المتجددة والبيئة ومقرها ميامي، وهي مزود المعرفة والخدمات الإعلامية الرائد في آسيا في قطاع الطاقة الشمسية. 

واضافت ان هذه الجوائز تمنح للشخصيات والمشاريع والمنتجات من الشركات التي هزت صناعة الأسطح الشمسية وخلقت الرغبة في استخدام الطاقة الشمسية محليًا وعالميًا.

وتهدف الجوائز ايضا إلى الاعتراف والاحتفاء بنجاح وإنجازات الشركات وفرقها التي ساهمت بشكل بارز في تعزيز استخدام الطاقة الشمسية والنهوض بها في جميع أنحاء الشرق الأوسط بتنوعها الكامل.

يذكر ان الأردن من أوائل الدول باستخدامات الطاقة المتجددة منذُ السبعينيات، وهي اول دولةٍ عربية أقرت قانون الطاقة المتجددة في عام 2011، كما انه يوجد كفاءات وطنية مؤهلة تعمل في العديد من الدول العربية في مجالات متعددة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى