محليات

إعلان نتائج مسابقة زيت الزيتون المعمر للطهي – صور

الزيود: تسليط الضوء على زيت الزيتون المعمر يمكنه من المنافسة على المسارح الدولية

أخبار حياة – نظمت الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون، بالتعاون مع مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين في الأردن، مسابقة  وفعالية زيت الزيتون المعمر للطهي.

واحتضنت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي على مدى يومين الفعالية، حيث تم تسليط الضوء خلالها على أهمية الحفاظ على تراث زيت الزيتون الأردني المعمر.

وشارك في المسابقة سيدات تم اختيارهن من شبكة النساء الأردنيات للزيتون، وهي مجموعة تضم متخصصات في مجال إنتاج منتجات الزيتون و المزارعين والمهندسين الزراعيين والمتذوقين والطهاة وغيرهم، وكان هدفهم المشترك هو تعزيز ثقافة زيت الزيتون البكر الفاخر والاحتفال بأهميته الطبية والطهي.

خلال المسابقة، قدمت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي إرشادات، ووضعت تعليمات المسابقة، وقامت بالإشراف و التحكيم على الأطباق، التي تم إعدادها من قِبل المشاركات باستعمال زيت الزيتون المعمر “عتيق”، وحصلت أميمة محمد جروان على المرتبة الأولى، وفاطمة علي الداوود المرتبة الثانية، وفريال محمود الكوفي احتلت المرتبة الثالثة.

ومن جهته أكد رئيس الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون، فياض الزيود، دور الجمعية في اكتشاف طرق تسويق فعالة لزيت الزيتون الأردني، ولا سيما زيت الزيتون المعمر. وعلق قائلاً: “تسلط هذه المسابقة الضوء على القيمة التاريخية والثقافية لهذا الزيت المميز، مما يمكنه من المنافسة على المسارح المحلية والدولية.”

فيما ويهدف مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين في الأردن، الممول من سفارة مملكة هولندا بقيادة من منظمة ميرسي كور وبالتعاون مع شركة فال للاستشارات والتدريب وجامعة ومركز أبحاث فاخينينج إلى تعزيز قطاع الزراعة عبر دعم سلسلة القيمة بأكملها، وتحسين فرص الدخل والمنعة طويلة الأمد لصغار المزارعين في كل من البلقاء، إربد، عجلون، والأغوار الشمالية والوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى