فلسطين

نتنياهو يشبّه معارضيه بجماهير المنتخب الفرنسي عقب خسارتهم المونديال

أخبار حياة – شبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المعارضة الإسرائيلية، بمنتخب فرنسا الذي خسر مباراة نهائي كأس العالم “قطر 2022” أمام الأرجنتين.

وقال نتنياهو ردا على مقاطعات نواب المعارضة أثناء عرضه حكومته أمام الكنيست لنيل الثقة: “أعضاء المعارضة: الخسارة في الانتخابات لا تعني نهاية الديمقراطية وإنما هذا هو جوهر الديمقراطية”.

وأضاف: “يتم اختبار النظام الديمقراطي بمدى الصدقية لدى الطرف الخاسر في تقبل حسم الأغلبية، في الديمقراطية يحترمون قواعد اللعبة”.

وتابع قائلا: “رأينا ذلك فقط الآن ضمن إطار آخر وهو ألعاب المونديال.. أصيب مشجعو فرنسا بخيبة أمل مثلكم، ولكنهم تقبلوا النتيجة حتى أنهم صفقوا لمنتخب الأرجنتين”.

مقالات ذات صلة

واستدرك قائلا: “أعلم أنكم لن تصفقوا لي ولكن أتوقع أن تحترموا حسم الناخب وتتوقفوا عن التحريض ضد الحكومة المنتخبة.. في الديمقراطية لا يتسلقون على جدران الكابيتول (الكونغرس الأمريكي) ولا يتسلقون على جدران الكنيست”.

وصرح نتنياهو “تساورني المشاعر كما في المرة الأولى”، في إشارة إلى أنها المرة السادسة التي يعرض فيها حكومة برئاسته من أجل الحصول على ثقة الكنيست.

وأوضح أن “الحكومة الجديدة ستباشر اليوم طريقها وذلك في ظل التحضيرات للاحتفال السنوي الـ 75 لاستقلال دولة إسرائيل، وفي السنوات الأربع القادمة سوف نعمل كي تتحول إسرائيل في استقلالها المئة إلى قوة عظمى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى