تكنولوجيا

عن طريق خرائط جوجل .. تأكّد من سلامة أفراد عائلتك وأصدقاءك

كشفت تقارير تقنية أن خدمة خرائط قوقل لها ميزة مفيدة للغاية، والتي يمكنها المساعدة في المحافظة على سلامة المستخدم أو أحد أفراد عائلته أو أصدقائه، حيث يمكن استخدام التطبيق من أجل التأكد من عودة الشخص إلى منزله، أو عند الذهاب إلى مكان ما.

ومع أنّ البعض قد يرى أن استخدام خرائط قوقل من أجل تتبع شخص ما دون إذنه، قد يكون أحد أنواع انتهاك الخصوصية، إلا أن هناك عدة طرق مشروعة لتتبع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، بموافقتهم.

وأوضحت التقارير أنه من الممكن استخدام خرائط قوقل لمشاركة الموقع في الوقت الفعلي، وتتبع شخص ما بعد الحصول على إذنه،
فإذا كنت ترغب في مشاركة موقعك مع شخصٍ لديه حسابٌ على قوقل، فتستطيع إضافة عنوان البريد الإلكتروني Gmail الخاص به، إلى جهات اتصال قوقل لديك.
وبعد ذلك، قم بفتح خدمة خرائط قوقل على جهازك، وانقر على صورة ملفك الشخصي، ثم قم باختيار مشاركة الموقع، واضغط بعدها على زر مشاركة الموقع.
يمكنك بعد ذلك تحديد المدة التي ترغب في مشاركة موقعك فيها، ومن الأشخاص الذين تريد مشاركتهم هذه المعلومات، حيث تستطيع أن تحدد أي عدد من جهات الاتصال لديك.

وعندما تكون مستعداً لمشاركة موقعك، قم بالضغط على زر مشاركة في التطبيق الموجود على هاتف الآيفون أو على جهازك الآيباد، وسيتلقّى وقتها الأشخاص الذين حددتهم، تنبيهاً لتتبعك.

أمّا إذا كنت حاملاً لهاتف بنظام الأندرويد،فيمكنك مشاركة موقعك عن طريق الانتقال إلى تطبيق خرائط قوقل، والضغط على صورة ملفك الشخصي. ومن بعدها اختيار مشاركة الموقع، ثم انقر بعد ذلك على زر مشاركة الموقع.

وقد يُطلب منك في هذه المرحلة السماح لتطبيق خرائط قوقل بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
كما أنّك تستطيع أيضاً تحديدَ المدة التي ترغب في مشاركة موقعك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى