تكنولوجيا

طريقة سهلة تساعدك على إطالة عمر بطارية الهاتف

كشف أحد مستخدمي تطبيق تيك توك(howfinity) حيلة بسيطة، والتي تُمكّن مُستخدمي أجهزة وهواتف الأندرويد جعل بطاريات أجهزتهم تدوم لفترة أطول.

وقال المستخدم إن هناك خيار متاح على أجهزة الأندرويد، يساعد بشكل كبير في تحسين عمر البطارية، ويقوم بإيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية.

وأوضح أنّ ذلك يكون من خلال الانتقال إلى قائمة الإعدادات Settings على الهاتف، والنقر على التطبيقات والإشعارات Apps & Notifications، والانتقال بعدها إلى التطبيقات المثبتة Installed Apps، وبعد ذلك يتم النقر فوق معلومات التطبيق App Info، لتظهر كل التطبيقات الموجودة على جهاز الأندرويد.

وتركز الخطوة التالية على اختيار كل تطبيق على حدة. وعند النقر على إحدى هذه التطبيقات، يجب البحث عن ميزة Advanced، ثم البحث عن خيار بطارية Battery.

وأشار المستخدم إلى أنه يمكن بعدها التوجه إلى خاصية Background Restriction، والتي توضح ما إذا كان التطبيق يمكن أن يستخدم خلفية الشاشة، لافتاً إلى أن مثل هذه التطبيقات تقوم باستنزاف بطارية الجهاز حتى في حال عدم استخدام الهاتف.

ومن أجل منع هذه التطبيفات من فعل هذا، يتم النقر فوق Background Restriction، وبعدها اختيار خاصية تقييد Restrict، على أن يتم اتباع هذه الخطوات لجميع التطبيقات.

وبينما ادعى المستخدم أنه لاحظ تحسناُ كبيراً في عمر بطارية جهازه بعد اتباع هذه الطريقة، فقد تباينت آراء متابعيه حول هذا الأمر، فمنهم من أكد على كلامه، ولاحظ بالفعل نتائج جيدة، بينما قال آخرون إن هذه الطريقة لم تعمل على أجهزتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى