منوعات

الزنجبيل والعسل في فصل الشتاء،فوائد لا تُحصى

أخبار حياة – توصي دائماً مؤسسات الرعاية الصحيّة، بشراب الزنجبيل والعسل باعتباره من أهم المشروبات لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، التي يُعاني منها الكثيرون،خاصةً مع فصل الشتاء ونزلات البرد المستمرة، حيث يُساعد هذا المزيج بشكل كبير في طرد البلغم، وتوفير المساعدة الفورية للأشخاص الذين يعانون من السعال والبرد والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

كما أنهُ يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض السرطانية؛ فقد أظهرت الدراسات العلمية، أنّ الجمع بين العسل والزنجبيل ينتج عنه خصائص كيميائية وقائية ومحفّزة للإنزيمات المضادّة للأكسدة والتي تقلّل من فرص نمو الأورام السرطانية.
عدا عن أنّ شراب الزنجبيل مع العسل، يُساعد في عملية الهضم بسبب خصائصه الهضمية، بالإضافة لكونه يحوي خصائص مضادّة للأكسدة مما يحسّن المناعة، لذا فاستهلاك ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل مفيد للذين يعانون من ضعف في الجهازين الهضمي والمناعي.

يُذكر أنَّ التداوي بالزنجبيل لا يكون عن طريق تناوله فقط، فالاستحمام بخليط الزنجبيل مع الماء الدافئ لمدة خمس عشرة دقيقة يُنشّط الدورة الدموية ويمنحُ إحساسًا بالدفء،مما يُسهم في تخفيف آلام الأطراف و الروماتيزم والتخلص من برودة القدمين، فالزنجبيل عشبة درنية عالية القيمة وتتمتع بقوة نارية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى