منوعات

لتطوير قدراتك الذهنيّة، إليكَ بعض النصائح

أخبار حياة – تتطوَّر القوة الذهنية مثلها مثل أي مهارة أخرى، لكنها تحتاج لوقت طويل من أجل هذا، كما توجد علامات مشتركة تساهم في تكوين القوة الذهنية لأي شخص، أهمّها العواطف؛ فالأشخاص الأقوياء يراقبون عواطفهم ، ويعرفون جيدا أنّ العواطف من الممكن أن تؤثر على التفكير،ولهذا السبب دائما ما نراهم يراقبونَ عواطفهم ويحرصونَ على تعويض العواطف بالمنطق، ليُتيح لهم ذلك بعدها اتخاذ أفضل القرارات.

من الصعب توقع أشياء إيجابية بشكل دائم ، كما أن المبالغة في التوقع بأشياء سلبية له تأثيرات عكسية ، ولهذا السبب فإن الأشخاص الذي يملكون قوة ذهنية ، يعرفون أن الأفكار التي يمتلكونها ليست دائما صحيحة ، فيعملونَ على إعادة صياغتها من أجل إبعاد الأفكار السلبية.

يسعى أصحاب القوة الذهنية دائما على أن يُقيِّموا الأحداث بشكل منطقي، كما يسعونَ إلى إصلاح مواقفهم واستعادة توازنهم بتقديم الإعتذار إذا قاموا بالشكوى أو اتهام أشخاص آخرين بحدثٍ ما.

يُعرَف الأشخاص الذين لهم قوة ذهنية بإدارتهم للوقت بكل حكمة ، من خلال التركيز على الأنشطة التي تتميز بإنتاجيةٍ عالية ، والإبتعاد عن كل أنشطة قد تكون غير منتجة.

كما يرغب دائما صاحب القوة الذهنية العالية في تحقيق الهدف والسعي وراءه، ولهذا السبب دائما ما يكون هناك تركيز ذهني من أجل اتخاذ القرارات بشكل سهل ، والتّعامل معها وفق الخيارات والأولويات والقيم.

فمن هذا نتبيّن أنّ أصحاب القوّة الذهنيّة،يشتركون في عديد من الصفات والمهارات، التي لا شك أنّهم استغرقوا وقتًا طويلاً لاكتسابها ،كالواقعيّة،ومراقبة العواطف،إدارة الوقت، والسعي الدائم لتطوير المهارات، ومن بعدها تقييم التقدّم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى