تكنولوجيا

ما عليك سوى وصف الصورة بكلمة ليرسمها لك الذكاء الإصطناعي خلال دقيقةٍ فقط

أخبار حياة-أصبح بإمكان أيِّ شخصٍ الآن،إنشاء صورٍ مُكتملةٍ اليوم عن طريق وصفها بكلمةٍ فقط،
فبفضل تقدّم التكنولوجيا ظهرت العديد من برامج الرسم المُعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأبرزها “دال- إي” (DALL-E) الذي يتميّز بقدرته على إنشاء الصور، اعتمادا على الأوصاف المكتوبة.

فإذا طلبت من هذا البرنامج “دال- إي” (DALL-E) رسم صورة لطفلٍ ما يلعب بالثلج، فكلُّ ماعليك بعدها انتظار النتيجة.

يعتمد هذا البرنامج في مهمته على شبكة عصبية من الذكاء الاصطناعي، وقد تم تدريبه باستعمال ملايين الصور من شبكة الإنترنت.
ويُمكن للمستخدم تجربة هذا البرنامج الخاص مجانا وبدون أي قيود على موقع “كرايون دوت كوم”، وبعد إدخال النص الذي يصف الصورة المرغوبة، يجب النقر على زر “الرسم” (Drawing)، وقد يستغرق الأمر دقيقة واحدة إلى أن يقوم الذكاء الاصطناعي بعرض 9 صور تتناسب مع الأوصاف النصية.

تظهر النتائج بشكل أفضل عندما يتم إدخال الأوصاف النصية باللغة الإنجليزية، كما يتم أخذ أسلوب التعليمات في الاعتبار، حتى أنه يمكن طلب صورة على غرار ضربات فرشاة الفنان فان غوخ أو حتى التصوير الواقعي.

فإذا أردت صنع صورةٍ ما، عليكَ فقط اتّباع الخطوات التالية، لتتمكن من استخدام موقع الويب حيث يوجد الذكاء الاصطناعي المذكور:
– أدخل إلى موقع DALL-E Mini من متصفحك (يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول). بمجرد دخوله ، اكتب الكلمات التي تريد أن يستخدمها الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور.

– انقر على الزر البرتقالي الذي يقول “RUN”.

– انتظر بضع ثوان حتى يتم إنشاء الصور المعنية

ويمكن للمستخدم بعد التسجيل استعمال البرنامج الخاص “دال- إي 2” حاليا بشكل مجاني، وبعد ذلك يمكن إنشاء 50 مجموعة من الصور كل شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements