عربي ودولي

COVID يخلق ازدحامًا في المشافي ودور الجنازات الصينية

أخبار حياة – تعرَّضت المشافي ودور الجنازات في الصين لضغوط شديدةٍ، اليوم الأربعاء، حيث استنزفت موجة COVID-19 المتزايدة الموارد، بينما دفع حجم تفشي المرض والشكوك بشأن البيانات الرسميّة ، بعض الدول إلى التفكير في قواعد سفر جديدة على الصينيين . الزائرين.

وبالرغم من هذا، بدأت الصين هذا الشهر، تغييرًا مفاجئًا لسياستها في التعامل مع (COVID)، حيث لجأت لتفكيك أكثر أنظمة الإغلاق والاختبارات المكثفة صرامة في العالم، ممّا يضعُ اقتصادها المُنهك على طريق إعادة الانفتاح بشكل كامل، العام المُقبل،
جاءَ هذا التغيير بعد احتجاجات واسعة النطاق ضدَّ السلطات،بسبب ما كان من قيود مكثّفة، الأمر الذي أدّى إلى انتشار (COVID) بشكل كبير دون رادع.
وقال العاملونَ في مشفى (Huaxi) الكبير، في مدينة تشنغدو الجنوبية الغربية، أنهم “مشغولون للغاية ” بمرضى (COVID)،
فيما أردفَ أحدُ عمالِ الجنازة: “يتعين علينا القيام بذلك حوالي 200 مرة في اليوم الآن”. “نحن مشغولون للغاية وليس لدينا وقت لتناول الطعام. كان هذا هو الحال منذ الانفتاح. قبل ذلك كان حوالي 30-50 مرةٍ في اليوم .

وفي إضافةٍ لمسؤولٍة في مستشفى (تشاويانغ) في (بكين)،تشانغ يوهوا، بيَّنَت فيها أنَّ المرضى الجُدد هُم من كبار السن. وقالت إن عدد المرضى الذين يتلقون رعايةً طارئة ارتفع إلى 450-550 مريضًا يوميًا،من حوالي 100 قبل ذلك،
ووفقا لوسائل الإعلام الحكومية، تمّ إعادةُ توظيف المُتاقعدين في القطاع الصحي من أطباءَ ومُمرضين، لتقديم يد المساعدة في بعض المدن التي تعاني من نقصٍ في الكوادر والأدوية .
تبعًا لهذا،فرضت بعض الدول المجاورة كاليابان والفلبين والهند، بعض الإجراءات الإحترازيّة، كالحدّ من رحلات الطيران إلى الصين، وفرض فحوصات (COVID)، على جميع القادمين من الصين .

انبثقت جائحةُ فيروس كورونا في الصين، عام 2019–2020، لأول مرة في مجموعة من الالتهابات الرئوية الغامضة، في منطقة ووهان،
وسُرعان ما تمَّ نشرُ تسلسلُ الفيروس في قاعدة بياناتٍ مفتوحةِ الوصول، فلم تنجح السلطات الصينية حتّى الآن في كبحِ جماحِ هذا المرض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى