فلسطين

الاحتلال يرفض إيقاف استيلاء المستوطنين على أرضٍ بسلوان

رفضت محكمة الاحتلال، أمس الثلاثاء، طلب محامي عائلة سمرين بإيقاف استيلاء المستوطنين على أرض الحمراء في حي وادي حلوة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وقال شادي سمرين إن محامي آدم سمرين قدم طلبًا اليوم لمحكمة الصلح غربي المدينة، يقضي بمنع المستوطنين من الاستيلاء على الأرض المسجلة بإسم والده خليل بعقد إيجار منذ عام 1928.

ولفت إلى أن الطلب قدمه المحامي سعيد غالية للمحكمة بإيقاف عمل مستوطني جمعيتي “إلعاد” و”عطيرت كوهانيم” في أرض الحمراء بحي وادي حلوة.

وأضاف أن المحكمة رفضت الطلب الذي قدم من المحامي، بحجة أن المستوطنين اشتروا الأرض في عام 2004، وأن القرار سيصدر بعد يومين.

يُذكر أن الأرض مستأجرة من الدير منذ عام 1928 بإسمي الشقيقين ابراهيم عوض سمرين وخليل عوض سمرين.

وبين سمرين أن شرطة الاحتلال أخلت مساء اليوم سبيل 6 من عائلة سمرين بشرط الإبعاد عن الأرض بينهم واحد عن بيته، كانوا اعتقلوا صباح اليوم خلال استيلاء المستوطنين على الأرض.

وأوضح أن الشرطة أخلت سبيل كل من: فارس عوض سمرين، داوود هارون سمرين، يوسف أحمد سمرين، محمد شعيب سمرين، أحمد آدم سمرين، بشرط الابعاد عن الأرض لمدة 15 يومًا، ويونس محمد سمرين أبعد عن منزله لمدة أسبوع.

في السياق، مددت محكمة الاحتلال اليوم توقيف الفتيين محمد شادي سمرين (16 عاما) ومدحت زاهدة (15 عاما) حتى يوم غدٍ الأربعاء، علما أنهما اعتقلا من منزليهما ليلة أمس في حي وادي حلوة ببلدة سلوان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية فجر اليوم منزل نائب مدير عام دائرة الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، وفتشته بدقة.

وقال نجله إنه تفاجئ باقتحام قوات الاحتلال بينها وحدة اليمام وضابط المنطقة المنزل، مبرزين أمر التفتيش، وداهموه برفقة الكلاب البوليسية، وفتشوا المنزل وخربوا محتوياته.

وأضاف أن القوات احتجزت أفراد العائلة في غرفة، وقامت المجندات بتفتيش النساء، قبل مغادرة المنزل.

وأشار إلى أن القوات اقتحمت المنزل وفتشته دون وجود والده الشيخ ناجح بكيرات بالمنزل، أثناء سفره لتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى