الرئيسيةمحليات

التربية تواصل استعداداتها لعقد تكميلية التوجيهي

أخبار حياة – أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بوزارة التربية والتعليم محمد كنانة، أن الوزارة بدأت باتخاذ اجراءاتها واستعداداتها لعقد الدورة التكملية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة 2022، والتي ستنطلق اولى جلساتها في 27 الشهر الحالي.

وقال في تصريح صحفي، ان الامتحان سيعقد في 1000 قاعة بـ415 مدرسة في مديريات التربية والتعليم، و42 قاعة احتياط، بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، مضيفا ان عدد المشتركين الذين سجلوا للتقدم في مبحث واحد بلغ 24 ألفا، 16800 في مبحثين، 21200 الى 3 مباحث، 17 الفا في 4 مباحث، 21 الفا في 5 مباحث فما فوق.

وبين ان استعدادات الوزارة لعقد الدورة، يسير وفق المخطط له، لافتا إلى أن المشتركين سيمتحنون في أولى جلسات الامتحان بمبحث التربية الاسلامية، وستكون جلسته الأولى في الـ11 صباحًا، والثانية في الـ2 ظهرًا.

واشار الى ان الوزارة، فعلت مؤخرا رابطا إلكترونيا يتيح للمسجلين في الدورة الحصول على رقم الجلوس الخاص بهم، والاطلاع على المراكز الامتحانية والقاعات التي سيتقدمون فيها، والمباحث التي كانوا سجلوها في طلبات الاشتراك للتقدم للامتحان.

وأضاف، ان الوزارة دعت الطلبة في وقت سابق لتدقيق المباحث التي سجلوا بها بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط، وفي حال وجد أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة، فعلى الطالب ارسال طلب تصويب للخطأ في الخانة المخصصة لذلك، على صفحة الرابط.

ولفت كنانة إلى أن التصويبات انعكست اعتبارا من الاحد الماضي على بيانات الطلبة، وبإمكانهم التأكد من ذلك بالدخول للرابط الخاص بأرقام الجلوس، موضحا ان رؤساء اقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم، سيتواصلون مع اي طالب صوب بياناته، للتأكد من أن هذا هو التعديل المطلوب، ليصار بعد ذلك لإرسالها لإدارة الامتحانات لعكسها على الرابط، مشيرا الى أن الطالب يستطيع عبره الاطلاع على رقم جلوسه وطباعته في حال رغب بذلك.

وبين ان الطالب سيتسلم بطاقة الجلوس الورقية في أول امتحان وزاري سيتقدم له من رئيس القاعة، مضيفا أن عدد المشتركين بالامتحان لهذا العام بلغ نحو 100 الف.

وتوزع المشتركون، بحسبه على الفروع الأكاديمية والمهنية، إذ سجل نحو 40 ألفا في الفرع العلمي، و46 ألفا في الفرع الادبي، و126 في الفرع الشرعي.

وأما في الفروع المهنية، فسجل 4500 مشترك في الفرع الصناعي، ونحو 2800 في الفرع الزراعي، إلى جانب 1300 في الفرع الفندقي والسياحي، و4900 في فرع الاقتصاد المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى