رياضة

مدرب إنجلترا: نخطط لإيقاف مبابي منذ عامين

أخبار حياة – أكدت تقارير صحفية إنجليزية، أن الجهاز الفني لمنتخب الأسود الثلاثة، يدرك قوة كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي، قبل المواجهة المرتقبة بينهما السبت المقبل، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” الإنجليزية، حديثا لستيف هولاند مساعد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، قال فيه إن “إنجلترا خططت لمواجهة فرنسا منذ عامين، حيث ننظر للتعامل مع خطورة مبابي من خلال تثبيته بقوة هجومية لمنتخبنا”.

ونقلت الصحيفة، أن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، قدم تقييما لأبطال العالم، عقب الفوز على السنغال، حيث تناول فكر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، والخيارات التكتيكية المناسبة في تلك المواجهة.

واعتبر هولاند أن حظوظ المنتخبين قبل اللقاء متساوية، لكن يظل التعامل مع مبابي، النقطة التي شغلت تفكير ساوثجيت، مشيرا إلى أن منتخب هولندا يواجه نفس المأزق لإيقاف ميسي في مباراته أمام الأرجنتين لحساب الدور نفسه.

وأوضح مساعد المدرب الإنجليزي، أن “هناك فئة من اللاعبين يجب أن تمنحهم اهتماما خاصا عند مواجهتهم، ميسي مازال أحد هؤلاء اللاعبين، ويجب أيضا أن تضع مبابي ضمن هذه الفئة”.

وختم “علينا أن نجد الطريقة المناسبة لإيقافه، وألا نترك أنفسنا في موقف يكون فيها مدمرا كما رأينا في المباريات السابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى