محليات

الأردن والعراق يبحثان التَّعاون القضائي والقانوني

أخبار حياة – بحث رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي، محمد الغزو، ورئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، الدكتور فائق زيدان، والوفد المرافق له التَّعاون القضائي والقانوني بين الأردن والعراق وسُبل تطويره.
وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الخميس، إنَّ الجانبين استعرضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية، وخاصة في مجال التدريب القضائي والشؤون القانونية وإمكانية تبادل الزيارات القضائية بين البلدين الشقيقين بهدف الاطلاع على الأنظمة القضائية.
وأكدت أنَّ اللقاء تناول آلية الاستفادة من أساليب العمل والممارسات القضائية الفضلى التي بدورها تدعم الجهاز القضائي وتسرع في الإجراءات القضائية وتعزز تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في المجالات القانونية والقضائية، وفي إطار التعاون المشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق.
وأشارت إلى أنَّه، وعلى هامش زيارة الوفد العراقي للمملكة، تمَّ عقد اجتماع عمل موسع بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا ورئيس النيابة العامة ونائب عام عمان والأمين العام للمجلس القضائي، عن الجانب الأردني، ورئيس الادعاء العام العراقي ورئيس محكمة استئناف بغداد والقائم بأعمال السفير العراقي في الأردن وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية العراقية في المملكة.
ونوهت إلى أنَّ الاجتماع تضمن عرضا حمل عنوان:”ملامح تطور السلطة القضائية ” تناول أهم ملامح النظام القضائي في المملكة والإنجازات التي تحققت؛ تنفيذا لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون والخطط الاستراتيجية المستقبلية للسلطة القضائية.
وزار الوفد العراقي المعهد القضائي الأردني واستمعوا لشرح حول عمله ودوره في تدريب القضاة وبرامج الدبلوم التي يمنحها للمقبولين فيه سنويا.
وكان الوفد العراقي وصل إلى العاصمة عمَّان مساء أمس الأربعاء في زيارة رسمية تستمر عدَّة أيَّام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى