اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

الساكت: الحكومة تمتلك الحلول لتحسين الاقتصاد عبر تنشيط القطاعات

    • ظهور رئيس الحكومة إعلاميا مهم لكن يجب أن يحمل معه إنجازات تمت على الأرض

    أخبار حياة- قال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان والكاتب الاقتصادي موسى الساكت إن الإعباء الضريبية في الأردن مرتفعة ولم تنخفض، رغم ازدياد التحديات الاقتصادية.

    وأضاف في حديثه لبرنامج استديو التحليل عبر إذاعة حياة اف ام، أن الحكومة تمتلك الحلول لتحسين الأوضاع الاقتصادية، عبر تنشيط القطاعات.

    وأوضح ان تخفيض الضرائب والكلف التشغيلية سيما على القطاع الاقتصادي من شأنه أن يزيد حجم الصادرات، والنمو والتشغيل وتخفيض نسب البطالة، وزيادة تنافسية المنتج الأردني ورفع الصادرات، الأمر الذي يعود بالنفع على خزينة الدولة.

    وتابع: “المطلوب اليوم، هو العمل على مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي والتي تعتبر خارطة طريق لما هو قادم، من استثمارات وغيرها”.

    وأورد: ” قبل أي تصريح أو اقتراح أي حلول، علينا أن نقيّم ونحدد الوجهة التي نريد الوصول اليها وكيف يمكن أن نصل اليها وهذا موجود بشكل جلي في رؤية التحديث الاقتصادي”

    وحول الظهور الإعلامي لرئيس الحكومة، أوضح أنه من المهم أن يطل رئيس الحكومة من فترة لأخرى ليُبيّن بكل وضوح للمواطن والقطاعات الاقتصادية ما يجري، ليضعهم في حقيقة الأمور.

    وأشار إلى أن الرئيس يجب أن يحمل معه في ظهوره الإنجازات التي تقدمها الحكومة على الأرض، من أجل تقليل فجوة الثقة مع المواطن، لافتا إلى أن المحاسبة مهمة لتحقيق إنجازات يلمسها المواطن.

    وعن الصناديق الاستثمارية، بيّنَ أنها تبحث عن أرباح وليست بديلة عن القروض، حيث تهدف إلى الاستثمار بمشاريع محلية خصوصا الصناعية منها من اجل زيادة حجم الإيرادات، والنشاط الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى