عربي ودولي

المفوضية الأوروبية تخصص 623 مليون يورو للانتقال إلى الحياد المناخي بهولندا

اخبار حياة – اعتمدت المفوضية الأوروبية خطة الانتقال الإقليمية لهولندا التي سيتم بموجبها تخصيص استثمارات بقيمة 623 مليون يورو لدعم الانتقال العادل نحو الحياد المناخي في المناطق الأكثر ضعفا في البلاد.

وذكرت المفوضية في بيان، نشرته على موقعها الرسمي قبل ساعات أن صندوق الانتقال العادل سيدعم ست مناطق هولندية؛ ما يساعدهم على الابتعاد عن الاقتصاد الذي يركز على استخراج الوقود الأحفوري أو الصناعات كثيفة الكربون.

وأضاف البيان “أن الصندوق سوف يستثمر في التقنيات الخضراء للصناعة الكيميائية وإنتاج الصلب، كما سيدعم استخدام المواد الخام الحيوية في الصناعة الكيميائية، فضلا عن أنه سيتم تطوير شبكات إقليمية للهيدروجين المتجدد وسيتم تحسين شبكات الكهرباء المحلية لدعم كهربة العمليات الصناعية والابتكار في إنشاء سلاسل قيمة صناعية جديدة ستكون مفيدة للشركات المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم”.

وتابع البيان أن الصندوق سيدعم كذلك كفاءة الطاقة في الإسكان وإنتاج الطاقات المتجددة، إضافة إلى الخدمات اللوجستية المحايدة مناخيا، على سبيل المثال عبر كهربة السفن الداخلية، سيستثمر في تدريب نحو 49 ألف عامل يعملون حاليا في قطاع الحفريات لتزويدهم بمهارات جديدة للعمل في الصناعات المتجددة والمحايدة مناخيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى