الرئيسيةفلسطين

شهيد برصاص مستوطن خلال قطفه الزيتون في نابلس

أخبار حياة- قالت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، إن فلسطينيا استشهد برصاص مستوطن إسرائيلي بينما كان يقطف ثمار الزيتون جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان: “استشهاد المواطن بلال محمد صالح (40 عاما) برصاصة في الصدر أطلقها عليه مستوطن في بلدة الساوية قضاء نابلس”.

وأظهرت لقطات فيديو توجه مجموعة من المستوطنين صوب قاطفي ثمار الزيتون، وسُمع دوي إطلاق رصاص وظهر بعد ذلك رجل ملقى على الأرض تغطيه الدماء.

ونقل الموجودون في المكان الرجل على ظهر سلم من الحقل إلي سيارة خاصة، وتوجهوا به إلى المستشفى الذي أعلن وفاته متأثرا بإصابته.

وقال رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني: “إرهاب المستوطنين يتواصل، والهدف المباشر الآن هو إرهاب مواطنينا، ومنعهم من الوصول إلى حقولهم وقطف زيتونهم”.

وأضاف في بيان: “تم تسليح المستوطن من قبل دولة الاحتلال وتدريبه على قتل الفلسطيني وحمايته من جيش الاحتلال ودعمه عبر التشريعات التي يصيغها القتلة أنفسهم. نظام إرهابي متكامل”.

ولم يصدر بعد بيان من جيش الاحتلال الإسرائيلي حول استشهاد الفلسطيني.

هاجم مستعمرون، السبت، قاطفي الزيتون في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، في مشهد يتكرر في كل موسم زيتون، إلا أن هذه الفترة تحديدا تشهد سلسلة اعتداءات وحشية بحق الفلسطينيين، تصل إلى حد إطلاق الرصاص المباشر عليهم، في استغلال فاضح لحالة الانشغال في ظل التطورات المتلاحقة للعدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية لليوم 22.

ففي سلفيت، هاجم عشرات المستعمرين من مستعمرة “رفافا”، قاطفي الزيتون في ديراستيا وحارس، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم تحت تهديد السلاح، بحماية من جنود الاحتلال.

وفي الخليل، اعتدى مستعمرون مسلحون على قاطفي الزيتون في منطقة شعب البطم في مسافر يطا جنوبا، أثناء قطف ثمار الزيتون في أراضيهم.

كما احتجز مستعمرون أغنام المواطنين في منطقة الدرج في البادية شرق يطا، ومنعوا الرعاة من استلامها.

وفي نابلس، هاجم عدد من مستعمري “يش كودش” المزارعين أثناء قطف الزيتون في الجهة الجنوبية من بلدة قصرة، بحماية جيش الاحتلال، واعتدوا على مواطن بالضرب بالعصي والحجارة، وجرى نقله لمركز طبي في البلدة.

كما اقتلع عشرات المستعمرين 10 أشجار زيتون معمرة، برفقة جيش الاحتلال، رغم أن المنطقة التي كان المزارعون يقطفون ثمار الزيتون فيها واقعة في المنطقة المصنفة “ب”، ولا تحتاج تنسيق.

وفي رام الله، استشهد المواطن بلال محمد صالح (40 عاما) برصاصة بالصدر خلال هجوم للمستعمرين على قاطفي الزيتون في بلدة الساوية جنوب نابلس، التي تتعرض لاعتداءات متواصلة.

كما داهم مستعمرون منطقة “الشرفة” التابعة لقرية دير جرير شرق رام الله، وسرقوا معدات خاصة لقطف ثمار الزيتون، تحت تهديد السلاح، تعود للمواطن جاد سميح.

وترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من الشهر الجاري إلى 111 شهيدا، و1950 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى