الرئيسيةمحليات

أمطار غزيرة وتعمق الكتلة الهوائية الباردة اليوم

أخبار حياة – تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس اليوم الأحد مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تصبح الأجواء اليوم باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد احيانا، ومن المتوقع تدريجيا ان تمتد الهطولات الى جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفيفة من المطر،الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أما يوم غد الإثنين، تستمر الأجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة ،ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة يصحبها الرعد احيانا ، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أما يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ، مع بقاء درجة الحرارة العظمى أقل من المعدلات الإعتيادية بحوالي(4-5) درجات مئوية ، الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة خاصة الجنوبية ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وخلال ساعات المساء تقل كميات الغيوم تدريجيا وتميل الاجواء الى الاستقرار وتسود أجواء باردة وضبابية بوجه عام ، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى