اقتصادالرئيسية

توقع تجاوز المليون مفعل للهوية الرقمية مع نهاية العام الحالي

أخبار حياة – وصل عدد المفعلين للهوية الرقمية عبر تطبيق “سند” الحكومي نحو نصف مليون أردني، فيما يتوقع أن نتجاوز المليون هوية رقمية مفعلة مع نهاية العام الحالي، وفق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.

وأضاف الهناندة اليوم الخميس، أن عدد المفعلين لحساباتهم عبر التطبيق دون تفعيل الهوية الرقمية مليون ونصف المليون.

وقال إن حديثا يجري حاليا لإتاحة تفعيل الهوية الرقمية لدى الأجهزة الأمنية على غرار ما تقوم به الوزارة في الوقت الحالي مع مؤسسات القطاع العام بتفعيل الهوية بأماكن تواجد الموظفين.

ولفت إلى أن المعدل اليومي لتفعيل الهوية الرقمية يتراوح بين 3 – 4 آلاف شخص، مشيرا إلى أن المكاتب البريدية أتاحت تفعيل الهوية الرقمية.

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، في وقت سابق، عن افتتاح محطات لتطبيق “سند” الحكومي لتفعيل الهوية الرقمية في مطار الملكة علياء الدولي.

وتسعى الحكومة للوصول إلى 3.5 مليون هوية رقمية مفعلة، والانتهاء من أتمتة الخدمات الحكومية كافة بحلول العام 2025، وفق خطة تحديث القطاع العام التي أطلقتها الحكومة في تموز 2022.

وأعلنت شركة البريد الأردني عن تركيب وتشغيل المزيد من الأجهزة في مكاتب البريد التي تقدم خدمة بصمة العين، لغايات تفعيل الهوية الرقمية لتطبيق “سند” الحكومي في عدد من محافظات المملكة.

وبحسب الوزارة؛ فإن تفعيل الهوية الرقمية مجاني عند زيارة إحدى محطات سند المنتشرة في جميع أنحاء الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى