محافظات

منطقة بالزرقاء بلا ماء وكهرباء منذ سنوات ودعوات لحلول عاجلة

أخبار حياة- طالب رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري الزرقاء الحكومة بحل سريع وعاجل لمشكلة مئتي منزل في منطقة الحلابات ما زالت بلا كهرباء او ماء.
جاء ذلك خلال بجولة قام بها برفقة أعضاء مجلس المحافظة عن منطقة قضاء الظليل الذي تتبع له منطقة الحلابات ورئيس لجنة الاشغال في مجلس المحافظة عماد أبو عرار واطلعوا على واقع هذه المنازل.
وأضاف الخضري أن المنازل المشار اليها تقع في حي الأمير حسين الذي يعتبر من الاحياء الفقيرة والمهملة في منطقة الحلابات، مبينا أن الحي المذكور يعاني أوضاعا صعبة وقاسية وان الأهالي فيه يعيشون دون ادنى مقومات الحياة وناشد الجهات المعنية زيارة الحي سريعا والاطلاع على معاناة قاطنيه .
وقال الخضري إن الحي بني منذ سنوات طويلة على ارض تعود لسلطة المياه حيث قام الأهالي ببناء منازلهم بعد شراء الأرض بموجب حجج وبقيت مسجلة باسم سلطة المياه وبين ان الجهات المعنية تمنع إيصال الخدمات لهذا الحي كون الأراضي فيه غير مطوبة وانما مسجله باسم سلطة المياه وناشد الحكومة العمل على حل هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن وانهاء معاناة الأهالي وتطويب الأراضي باسم المستفيدين مقابل المثل.
وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عن منطقة الحلابات باسم العثمان ان المنطقة المشار اليها تعيش مأساة منذ سنوات عديدة وان الأهالي استدعوا اكثر من مرة للحكومة وطالبوا بتفويضهم الأراضي التي يسكنون فيها وايصال خدمات الماء والكهرباء ولكن الجهات المختصة لم تحل مشكلتهم بعد .
وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عن قضاء الظليل الدكتور محمد أبو نجم ان الأهالي طالبوا بطرح مشكلتهم امام الحكومة وان عدد من الأهالي راجعوا مجلس المحافظة مؤكدين على ضرورة حل هذه المشكلة وقال ان المجلس سيقوم بتبني هذه القضية وطرحها امام الجهات المختصة والمسؤولة وأضاف لا يجوز ان تبقى هذه المشكلة قائمة وان يبقى الأهالي بلا ماء او كهرباء.
وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عن قضاء الظليل عبد الله العرافين ان واقع الأهالي في الحي مأساوي والمطلوب من رئيس الحكومة والوزراء المعنيين زيارة عاجلة لهذه الحي وانهاء مشكلته لان الوضع يتفاقم مع الوقت وقال زيارة واحدة للأهالي تكفي فالكثير منهم يعيشون بلا كهرباء ويحصلون عليها بطرق بدائية ويحصلون على الماء من خلال تنكات المياه .
وناشد مختار المنطقة مصلح العثمان الحكومة بضرورة الإسراع بحل هذه المشكلة لافتا إلى أنه لا يجوز ان تبقى المشكلة عالقة ويبقى مئات الأشخاص بلا ماء او كهرباء و بلا خدمات وتساءل اين المعنيون والمسئولون عن هذه القضية .
وقال مصطفى أبو صقر لا بد من النظر الى المنطقة بعين الرحمة وانهاء هذه المشكلة العالقة منذ سنوات عديدة وبين ان ملف الحي بالكامل بين يدي الحكومة ولا بد من علاج سريع وعاجل لهذه المشكلة وناشد مجلس محافظة الزرقاء والنواب والاعيان تبنى المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى