اقتصادالرئيسية

حماية المستهلك: المواطنون تعرضوا للغش والتضليل في الجمعة البيضاء

أخبار حياة- جددت حماية المستهلك دعوتها الى تكثيف الرقابة على الأسواق من قبل وزارة الصناعة والتجارة، خاصة بعد كثرة الشكاوى التي تلقتها الجمعية من المواطنين بسبب العروض الوهمية التي تعرضوا لها من قبل بعض التجار وعدم الاكتفاء بالتصريحات الإعلامية التي تغني ولا تفيد المواطنين بشيء.

وقال رئيس حماية المستهلك محمد عبيدات، إن اغلب الشكاوى تركزت على تعرض المواطنين الى عمليات غش وتضليل من قبل بعض التجار حيث يقوم هؤلاء التجار بعمل تنزيلات وهمية على بعض السلع التي يبيعونها ، ذلك ان بعض التجار يقوم بوضع خصومات على هذه السلع لتباع بأسعار اقل مما كانت عليه في السابق الا انه وبعد التأكد من أسعارها في اسوق يتبين انها ما زالت تباع بنفس السعر القديم وهذا يعتبر تضليل وخداع للمستهلكين.

وأضاف عبيدات أن هنالك شكاوى أخرى تلقتها الجمعية تتعلق بنفاذ الكميات الموجودة في هذه المحلات علما بأن بعض المواطنين ممن قدموا الشكاوى قالو بانهم قد ذهبوا للشراء خلال الساعات الأولى من بدء ما يعرف بالجمعة البيضاء لكنهم تفاجئوا بأن الكميات غير متوفرة بحجة نفادها.

وأشار عبيدات الى وجود شكاوى حول رفض بعض المحلات التجارية إعطاء كفالات مصنعية على السلع المعروضة للبيع والتي يوجد عليها عروض وتنزيلات أيضا عدم وجود كفالات داخل بعض الأجهزة الكهربائية مما يعني ضياع حق المستهلك في حالة وجود عيب مصنعي او عطل فني خلال استخدام هذه الأجهزة.

وأكد عبيدات على ضرورة أن تقوم الجهات الرقابية بحماية المواطنين من عمليات الغش والخداع التي يتعرضون لها من قبل فئة من ضعاف النفوس الذين يستغلون مثل هذه المناسبات لجني أرباح على حساب المواطنين خاصة واننا نعيش في ظروف استثنائية صعب تستدعي حماية المواطنين من هذا التلاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى