رياضة

الركراكي: نحن اليوم منتخبات عربية بعقليات أوروبية

أخبار حياة – حقق المنتخب المغربي خلال الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في الفترة الحالية بقطر، تعادلاً مميزاً أمام وصيف بطل العالم في نسخة روسيا 2018، منتخب كرواتيا دون أهداف، لينسج على منوال تونس التي تعادلت مع الدنمارك، وخصوصاً السعودية التي فازت على الأرجنتين.

ووجه المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس وليد الركراكي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده السبت، قبل مباراته مع منتخب بلجيكا، نصيحة ذهبية إلى المنتخبات العربية لتجاوز الدور الأول من كأس العالم.

وقال الركراكي: “يجب علينا أولاً تغيير عقليتنا، حين كنا في الماضي نشارك في كأس العالم، كنّا نهتم بفتح اللعب وتقديم لعب للفرجة، مع التقدم للهجوم كثيراً، ما يتسبب في مغادرتنا للبطولة منذ المباراة الأولى”.

وأردف المدرب السابق للوداد البيضاوي: “لكن اليوم يجب علينا أن ندخل في الحسابات مثلما قامت بذلك تونس مع الدنمارك، وحتى السنغال في مباراتيها الأوليين كذلك”.

وأضاف الركراكي: “أعرف أن كلامي قد يزعج البعض ممن يبحث عن اللعب الممتع، الأرجنتين قدمت مباراة فرجوية، بينما في النهاية تحصل السعودية على النقاط الثلاث وليس زملاء ميسي، كما أنّ المنتخب الإيراني الذي قالوا أنّه سيئ في المباراة الأولى، عاد من جديد في المسابقة”.

كرة عالمية

دي بروين يعترف بصعوبة مواجهة المغرب في مونديال قطر

وتابع وليد الركراكي: “تونس أيضاً كانت جيدة مثلنا في المباراة الأولى، كما تفعل المنتخبات الأوروبية، لأنه في العادة تكون منتخبات أوروبا هي التي تقوم بتقسيط مجهودها بتتالي المباريات مستغلة خبراتها، نحن اليوم فرق عربية بعقليات أوروبية، لدينا الرغبة في التأهل مهما كانت الطريقة، الأهم هو أن نجعل بلادنا وجماهيرنا فخورة بنا بتجاوز الدور الأول”.

وختم مدرب المغرب حديثه: “في 2018 قدمنا مونديالاً مميزاً، لكننا لم نحصد إلا نقطة واحدة، لذلك سنسعى للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط للتأهل وأعني جيداً ما أقول، ومباراتنا مع بلجيكا لن نتغير فيها، وسنسعى لأن نسبب لهم المشاكل، لتشريف قارة أفريقيا التي تبقى قادرة على تجاوز الدور الأول، وسيحصل ذلك بعقلية أوروبية، فإذا تجاوزنا الدور الأول سنشكل خطورة كبيرة”.

دلالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى