الرئيسيةشباب وجامعات

الخطيب يوضح آلية توزيع النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح والقروض

أخبار حياة – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إنه من المتوقع أن تقوم مديرية البعثات في الوزارة بإعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022/ 2023 نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف في حديث لـ”حياة اف ام”، اليوم الأحد، أن تعليمات وأسس صندوق دعم الطالب في الوزارة تحدد للطالب المتقدم بطلب من الاستفادة للمنح والقروض 1000 نقطة وتوزع ما بين 400 نقطة على الوضع الأكاديمي للطالب على المعدل، و600 نفطة تعكس الوضع الاقتصادي للطالب.

ويأخذ الطالب 150 نقطة في حل كانت أسرة الطالب تتقاضى معونة وطنية، و150 نقطة في حال كان الطالب قد تخرج من إحدى مدارس جيوب الفقر المنتشرة في المملكة، و200 نقطة على الإخوة الدارسين معا في الجامعات، و100 نقطة على كل أخ.

كما وتوزع 100 نقطة على مكان “البعد السكني” للطالب إذا كان يدرس خارج الإقليم يأخذ 100 نقطة و75 نقطة خارج المحافظة، و50 نقطة خارج اللواء و25 نقطة داخل نفس اللواء.

وأضاف أن على الطالب أن يقيم نقاطه المحتسبة بشكل صحيح وفي حال وجود خطأ في هذه البيانات الأكاديمية والاقتصادية يمكنه أن يتقدم بطلب اعتراض إلكتروني بشرط أن يقوم بتحميل وثيقة تبرر وجود الخطأ.

ويمكن للطالب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على هذه البيانات والمعلومات والنقاط المحتسبة من خلال الرابط التالي:www.dsamohe.gov.jo، باستخدام الرقم الوطني الخاص به، وكلمة المرور (التي قام بإنشائها عند تقديم الطلب أول مرة)، كما يمكنه الإطلاع على معايير وآليات احتساب النقاط لكل صندوق.

وأكد أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأن الوزارة لن تستقبل أي طلب إعتراض ورقي، كما لن يتم النظر في أي طلب إعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى