الرئيسيةمحليات

التربية: كلفة الطالب في المدارس الحكومية تصل لـ 1300 دينار

أخبار حياة- قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، الجمعة، إن قيمة عطاءات الصيانة للمدارس بلغت 11 مليون دينار، أنفق منها 8 ملايين دينار لأعمال صيانة تم إنجازها هذا العام.

وأضافت قبيلات أنه جرى تخصيص 4 ملايين دينار هذا الأسبوع، لاستكمال أعمال الصيانة التي تشمل أعمال إنشائية لبعض المدارس، مستدركة أن عدد المدارس التي أجري لها أعمال صيانة هذا العام بلغ 600 مدرسة.

وأشارت إلى أن الوزارة أجرت العام الماضي مسحا شاملا لجميع المدارس في المملكة، بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية التي تحدد عادة متطلبات الصيانة. رؤيا

وأوضحت أن الوزارة وجهت مديرياتها في المحافظات باتخاذ الإجراءات الوقائية وإبلاغها بأي ملاحظات تستلزم صيانة فورية أو إخلاء مدارس.

وبحسب قبيلات، فإن الوزارة تجري صيانة وقائية دورية في المدارس الحكومية.

وأردفت أن هناك لجانا في المحافظات، يرأسها مدير الأشغال، ويخصص لها مليوني دينار عن طريق مجلس المحافظة، لإجراء أعمال صيانة لازمة في المحافظة من ضمنها المدارس.

وعن الكلفة التشغيلية للمدارس، بينت قبيلات أن تكلفةَ الطالبِ الواحدِ تتراوح 450-1300 دينار سنويا، متضمنة عدة أمور منها ملكية المدرسة وعدد الطلبة وكلف تشغيلية أخرى إضافة إلى رواتب المعلمين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى