محافظات

الفايز: إنجاز ٧٥٪من ملف توزيع الأراضي بالسعر المدعوم

أخبار حياة – قال رئيس مجلس مفوضي مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية،نايف الفايز، إن اللجان المكلفة بملف توزيع الأراضي قامت بإنجاز ما نسبته ٧٥٪ من الملف وسيتم الإعلان عن ذلك فور الانتهاء من الملف

وبخصوص حركة الموانئ قال الفايز خلال مؤتمر صحفي، إن عدد الحاويات الصادرة من الأردن ارتفع خلال نفس الفترة الى 21 بالمئة بمجموع بلغ 118.633 حاوية فيما بلغ عدد الحاويات المستوردة ولنفس الفترة 11.334 حاوية بنسبة ارتفاع 8.6%.

وأشار الفايز إلى أن مؤشرات الاداء خلال الاربعة شهور الاولى من العام 2023 تعكس مدى ارتفاع زوار منطقة العقبة من مختلف المعابر بنسبة 42% بمجموع 401.349 زائر في الثلث الاول من العام الحالي .

وبين أن عدد زوار الفنادق ارتفع الى 41 بالمئة لنفس الفترة في حين بلغ عدد زوار منطقة وادي رم 93.738 زائر بنسبة ارتفاع عن نفس الفترة من العام الماضي وصلت الى 221 بالمئة، فيما سجل معبر الدرة مع المملكة العربية السعودية نسبة أداء مرتفعة وصلت الى 872 بالمئة بمجموع 151 الف زائر خلال الثلث الاول من العام الحالي، إذ كانت لنفس الفترة من العام الماضي 15 الف زائر.

وأكد الفايز ان سلطة العقبة تعكف على إعداد مخطط شمولي لمدينة العقبة لتوسيعها وزيادة إعداد سكانها، مشيراً الى ان العمل جار على تسهيل التحديات أمام رياضة الغوص كونها منتج سياحي عالمي هام جاذب لالاف الزوار .

ولفت الفايز إلى أن العقبة ستحظى بتجهيز أكبر منطقة للمعارض على مستوى الأردن في مدينة العقبة قرب مطار الملك الحسين الدولي وستكون جاهزة خلال سنه لتفعيل وتحفيز سياحة المؤتمرات وتسويق المنطقة.

واضاف الفايز أن السلطة وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة ستقوم بتدريب 1000 باحث عن العمل مز الجنسين في سلطة العقبة اعتبارا من مطلع حزيران المقبل لانخراطهم في سوق العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى