سياحة

سلطة إقليم البترا تنضم رسميا إلى منظمة السياحة العالمية

أخبار حياة – جرى في مدينة مراكش المغربية الخميس، اجتماع المجلس التنفيذي في دورته الـ 117 لمنظمة السياحة العالمية، والذي جرى خلاله، قبول عضوية سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عضوا منتسبا في منظمة السياحة العالمية.

ووفقا لبيان نشرته سلطة إقليم البترا، فإن انضمام السلطة لمنظمة السياحة العالمية يشكل فرصة للنهوض في قطاع السياحة من خلال تقديم مبادرات لتنمية القطاع السياحي وتنظيم ورشات وتدريب وتأهيل القطاع في البترا واستضافة الوفود السياحية والمؤتمرات.

وترأس الوفد الأردني سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في المغرب جمانة غنيمات بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات.

ويشارك في الاجتماع نحو 250 شخصية تمثل الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للسياحة، من بينهم وزراء ومسؤولين كبار مكلفين بالسياحة في الدول الأعضاء، ممثلي المؤسسات العمومية والخاصة العاملة في مجال السياحة، هيئات إدارة الوجهات السياحية، إضافة إلى مستثمرين متخصصين ووسائل إعلام دولية.

وتلعب منظمة السياحة العالمية، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة متخصصة في تنمية السياحة، دورا أساسيا في التنمية السياحية ، السياحة المستدامة، والسياحة المسؤولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى