منوعات

بيع كلى في تركيا.. حكم قضائي لـ4 أردنيين بتهمة الاتجار بالبشر

أخبار حياة- أصدرت محكمة أردنية حكما بتجريم 4 متهمين بجناية الشروع التام بالاتجار بالبشر بالاشتراك، حيث قررت وضع كل واحد منهم بالأشغال المؤقتة لمدة سنة ونصف والرسوم والغرامة 2500 دينار والرسوم.

وجاء قرار المحكمة، بعدما ثبت لها أن المتهمين كانوا يقومون باستدراج أشخاص وإرسالهم إلى تركيا لاستغلالهم في نزع أعضائهم مقابل بدل مادي، حيث تم التواصل فيما بينهم وبين شخص قاموا بإرساله إلى تركيا بعد أن تم الاتفاق فيما بينهم وبينه على أن يبيع كليته لشخص من جنسية خليجية متواجد في تركيا مقابل (15) ألف دولار، حيث قاموا بتأمين تذكرة سفر له، وبعد وصوله إلى تركيا تم إجراء الفحوصات اللازمة له وللمريض، لكن تبين بأنه لا يمكن نقل الكلية للمريض لأن لديه مشاكل صحية، حيث رجع الشخص إلى الأردن.

اقرأ أيضاً:  “اليونسكو”:إدراج المنسف على لائحة التراث العالمي

وبعد ذلك تواصل مرة أخرى مع المتهمين الذين طلبوا منه الحضور إلى تركيا من أجل بيع كليته لشخص آخر من الجنسية الجزائرية، وذهب مرة ثانية إلى تركيا، إلا أنه تفاجأ بأن المتهمين يرغبون بإصدار جواز سفر مزور له لاجراء الفحوصات، ولم يوافق على ذلك وعاد مرة أخرى إلى الأردن.

اقرأ أيضاً:  ليس مجرد زكام.. البرد يزيد احتمال الإصابة باضطراب صحي خطير

لكنه قام بالتواصل معهم للمرة الثالثة، حيث طلبا منه تأمين أشخاص يرغبون ببيع كلاهم، حيث قام بالتواصل مع شخص من أجل إقناعه ببيع كليته إلا أن الأخير قام بإبلاغ الجهات الأمنية بذلك حيث قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى