محافظات

الشبلي : ماحص تعاني من نقص المناطق الصناعية

أخبار حياة  – استمرار لبرنامج مجلس محافظة البلقاء في جولاته التفقدية على الالوية والاقضية ضمن محافظة البلقاء من خلال متابعة المشاريع وانجازها والوقوف على احتياجات المواطنين
زار لواء ماحص والفحيص ، حيث التقى المجلس متصرف اللواء سطام المجالي و رئيس بلدية ماحص و رئيس بلدية الفحيص و مدراء الدوائر في بيت الفحيص و رحب المتصرف بالمجلس و اعضاء المجلس و جميع الحضور ،واكد على دعم التشاركية في العمل بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة.
ومن ثم قام رئيس المجلس ابراهيم نايف الاديب العواملة بشكر الحضور الكريم على حسن الاستقبال و اكد ان ما يقوم به المجلس من جولات في الألوية ضمن المحافظة ما هي الا تنفيذ لتوجيهات جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي وجه فيها الحكومة و المسؤولين بالنزول الى الشارع و التحدث مع ابناء المجتمع المحلي للاطلاع على احتياجاتهم و التحديات التي تواجهم .
و قام ايضا العواملة بتوضيح دور مجالس الحافظة و ما يترتب عليهم من ادوار في اعداد جداول الاحتياجات و الموازنات و تعريف المدراء التنفيذين بدورهم مع مجالس الحافظات .
و اكد العواملة ان الموازنة تقسم الى الألوية بناءا على اسس و معاير محدده حيث ان موازنة محافظة البلقاء لسنة 2023 هي 9457000 دينار و حصة لواء ماحص و الفحيص من الموازنة هي 800 الف دينار .
و ايضا اكد العواملة على المدراء التنفيذين القيام بمتابعة المشاريع الخاصة فيهم و مستندات الألتزام حتى يتم الاستفادة من المخصصات حسب الأصول وعدم ضياع المخصصات و ان كل مدير تنفيذي مسؤول مسؤولية مباشرة على متابعة مستندات الألتزام .
وشكر العواملة عضو مجلس المحافظة الشبلي على المتابعة الحثيثة للمشاريع و القيام انجاز ما خصص لهم في اللواء و دعى المجلس للقيام بزيارة للمركز الصحي و الأطلاع على نسب الانجاز و استمرارية العمل.
و قام رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش بشكر جميع الحضور على تواجدهم في الفحيص و الثناء على ما قاله رئيس المجلس و ان تجربتنا في مجالس المحافظات هي توجيه من جلالة سيدنا ابو حسين و ان على علم ان الموازنة غير كافية على تلبية جميع الاحتياجات و نحن نقوم بتنفيذ حسب الأولويات و نحن على علم ان المحافظة تتعطش للخدمات و نحن لا نقبل ان تكون جهود فردية .
و اكد رئيس بلدية ماحص فيصل الشبلي ان البلديات تواجه الكثير من المشاكل و الفقر ونحن نطمح بموازنة اللامركزية بالماشريع التنموية و ان ماحص تعاني من نقص المناطق الصناعية و عدم وجود مجمع للباصات و ان هناك العديد من المشاكل التي تواجه المدراء التنفيذين (الاشغال , المياه , الزراعة , …… ) و ان المياه لا تقوم بأرجاع الأوضاع الى ما كانت عليه سابقا بعد تنفيذ خطوط المياه و الصرف الصحي .
و طالب مدراء الدوائر التنفيذية زيادة مخصصاتهم على سنة 2023 كونهم يحتاجوا الى عمل مشاريع و صيانة للمباني و عمل ابار مياه حصاد مائي و حاجتهم الى مشاريع تنموية و ترفيع مكتب تنمية اللواء الى مديرية لما يعانيه المواطن في التوجه الى مديرية السلط .
و اكد عبد المجيد الشبلي ممثل لواء ماحص و الفحيص في مجلس المحافظة ان اللواء بحاجة الى مستشفى و ايضا شكر مجلس الحافظة على ما قدم و منها المركز الصحي الجديد الذي هو قيد الأنشاء و هو النواة التي تم استحداثها و في المستقبل سيتحول الى مستشفى في المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى